Site Loader

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة المداهمات في الضفة الغربية، فيما قامت باعتقال 14 فلسطينياً. وبالتزامن أقدم متطرفون يهود على اقتحام الأقصى، في وقت توغلت آليات الاحتلال شرق مدينة خان يونس. جدد مستوطنون يهود أمس اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وسط حراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة وذلك عبر مجموعات صغيرة ومتتالية قابلها المصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في الوقت ذاته حذرت قيادات وشخصيات دينية ووطنية في القدس من الدعوات التي وجهتها «منظمات» الهيكل المزعوم لأنصارها للمشاركة في اقتحامات واسعة اليوم «الثلاثاء» لإقامة حفل تأبيني في الأقصى لمستوطنة قتيلة وحاخام قضى مؤخرا محملين مؤسسة الاحتلال مسؤولية التداعيات التي ستنجم عن مثل هذه الانتهاكات.

وفي قطاع غزة، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية صباح أمس بشكل محدود في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار وقنابل دخانية.

وأفاد شهود عيان بأن سبع آليات عسكرية تضم أربع دبابات وثلاث جرافات توغلت لمسافة تزيد عن 150 مترا في أراضي المواطنين الزراعية شرق خان يونس انطلاقاً من موقع «كيسوفيم» العسكري الإسرائيلي الجاثم على الشريط الحدودي شمال شرق المدينة. وشرعت الجرافات بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية وسط إطلاق نار وقنابل دخانية في المنطقة المستهدفة.

يذكر أن آليات الاحتلال تتوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الزراعية القريبة من الحدود شمال وشرق القطاع وتمنع المزارعين من الوصول إليها لفلاحتها.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 مواطناً فلسطينياً.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، أربعة مواطنين فلسطينيين من نابلس، بينما جرى اعتقال ستة مواطنين فلسطينيين من الخليل، فيما اعتقلت مواطنين فلسطينيين أثنين من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم، بالإضافة إلى مواطنين فلسطينيين من بلدة شويكة من محافظة طولكرم.

وفي سياق آخر، واصلت قوات الاحتلال حصارها على بلدتي سعير وبني نعيم بالخليل، فيما تقوم بعمليات دهم وتفتيش واعتقال في مدينة دورا. وقالت وكالة «معا» الفلسطينية إن قوات الاحتلال واصلت لليوم الـ11 على التوالي عمليات دهم وتفتيش واعتقال في مدينة دورا، فيما تفرض حصارا مشددا على سعير لليوم الثالث على التوالي، كذلك الحال بالنسبة لبلدة بني نعيم، حيث تفرض حصاراً للأسبوع الثاني على التوالي.

وشنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش منذ ساعات الفجر الأولى في بلدة سعير وقرية الشيوخ، حيث قامت باقتحام عدة منازل، ونفذت عمليات دهم وتفتيش.

وقالت مصادر محلية في الخليل، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت منزل اسماعيل صابر شلالدة في سعير إلى ثكنة عسكرية، وقامت باعتلاء سطح المنزل ونقلت معدات عسكرية إلى داخل المنزل.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال وسط مدينة دورا بعد منتصف الليلة قبل الماضية، على اثر قيام قوات الاحتلال باعتقال عايد احمد الفقيه ونجله أكرم، بعد اقتحام منزله وتفتيشه تفتيشاً دقيقاً، كما اعتقلت خلاف جباره التلاحمة.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص المطاطي والرصاص و قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، تم علاجهم ميدانياً. وداهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في قرية البرج القريبة من دورا، وسلمت مواطناً بلاغاً لمراجعة مخابراته.

وأعلنت قوات الاحتلال بلدة سعير منطقة عسكرية مغلقة ولا يزال يغلق بالسواتر الترابية والمكعبات الأسمنتية والحواجز العسكرية مداخل عدة بلدات وقرى ومخيمات في محافظة الخليل.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com