|  آخر تحديث يناير 22, 2016 , 3:56 ص

مصر توقع على منحة بمليار دولار مع الصين


مصر توقع على منحة بمليار دولار مع الصين



وقّعت مصر والصين 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم، من بينها منحة بمليار دولار قدمتها بكين للقاهرة، وذلك خلال زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ، وشدد الجانبان على ضرورة مضاعفة الجهود للقضاء على الإرهاب وبذل ما يلزم من الجهد لحلحلة قضايا الشرق الأوسط، وفيما أكد الرئيس الصيني أن بلاده تدعم مصر لتحقيق استقرار المنطقة باعتبارها صمام الأمان فيها، أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أن الزيارة تؤكد خصوصية العلاقات بين مصر والصين.

 

وقال السيسي، أن المباحثات التي أجراها مع الرئيس الصيني أكدت استمرار توافق الرؤى ومواقف البلدين تجاه مختلف القضايا الدولية والإقليمية، كما أكدت المباحثات الاتفاق على ضرورة تعزيز التعاون المشترك إزاء تلك القضايا بما يتناسب مع حجم التحديات المشتركة التي تواجه البلدين.

تطلعات من ناحيته، قال الرئيس الصيني إن الصين ومصر حافظتا على تنمية العلاقات بينهما خلال الـ60 عاماً السابقة، ووضعتا نموذجاً للعلاقات الصينية العربية والعلاقات الصينية الأفريقية.

ووقّع الجانبان 21 اتفاقية شملت جميع القطاعات بجانب اتفاقية تمويل بقيمة 700 مليون دولار بين البنك الأهلي المصري والبنك الصيني للتنمية، واخرى لإنتاج 130 عربة قطار بإجمالي تكلفة 1.5 مليار دولار. فيما قال التلفزيون المصري إن محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر وقّع على اتفاقية منحة مع الصين بقيمة مليار دولار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com