|  آخر تحديث يناير 22, 2016 , 3:54 ص

وكالات أنباء دول الخليج تناقش تعزيز التعاون الإعلامي


وكالات أنباء دول الخليج تناقش تعزيز التعاون الإعلامي



ناقش مسؤولو وكالات أنباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال اجتماعهم التاسع عشر في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض، سبل تعزيز التعاون الإعلامي وتنسيق الرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

وقال جمال ناصر الصويدر، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات، الذي مثّل الدولة في الاجتماعات، إن المجتمعين ناقشوا تقرير الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الذي تضمن التعريف بقرارات العمل الخليجي المشترك الخاص بالمواطنة الخليجية، من خلال السوق الخليجية المشتركة، والملتقى الفكري لوكالات أنباء دول المجلس، بالتزامن مع اجتماع وزراء الإعلام، إضافة إلى مشاركة وكالات أنباء في معرض الصور الفوتوغرافية المصاحب لدورات المجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون.

وأضاف الصويدر أن الاجتماع بحث مقترحات تتعلق بتسهيل تبادل المواد الإخبارية والمصورة، وتفعيل تبادل الصور الفوتوغرافية الخاصة بالمناسبات الرسمية. وأشار إلى أن المجتمعين استعرضوا مذكرة الأمانة العامة بشأن مرئيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حول مختلف الموضوعات التي تهم دول المجلس. وأضاف أن المشاركين رحبوا بمقترح وكالة أنباء الإمارات بإنشاء حساب لوكالات الأنباء على تطبيق الـ«لينكدإن»، وطالبوا الأقسام الفنية بالمشاركة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com