|  آخر تحديث يوليو 15, 2017 , 20:01 م

3 طالبات يبتكرن طريقة لشحن الهاتف بلمسة إصبع


3 طالبات يبتكرن طريقة لشحن الهاتف بلمسة إصبع



تمكنت ثلاث طالبات من إيجاد طريقة لشحن الأجهزة الذكية بلمسة الإصبع، من خلال عدة بحوث اطلعن عليها فضلاً عن تحليل طرق مختلفة لاختراع جهاز يمكنه نقل الكهرباء من رأس الإصبع ويحوله إلى فولتيه يكون قادراً على شحن الجهاز الذكي.

وتكون فريق الطالبات من حصة الغاندي وهند الفلاسي ومريم الغيث من مدرسة الاتحاد فرع الجميرا تحت إشراف المعلم عمر عودة مسؤول المشروع.

وأوضحن أنهن شاركن بالمشروع «Touch Power» في معرض بالعلوم نفكر الذي أقيم مؤخرا، والذي اعتبرنه منصة فريدة من نوعها يجتمع فيها الشباب ذوي العقول المبدعة لتبادل الأفكار وإزالة الحدود واستكشاف كل ما هو جديد وتمثيل الأفكار المُبتكرة في ساحة مهنية كسبت ثقة الجمهور للسعي إلى تغيير العالم، وربح المشروع المركز الثاني في بالعلوم نفكر 2017.

ولفتن إلى أن الهدف العام من مشروعهن إيجاد طرق جديدة وفعالة لشحن الأجهزة التي نستعملها في حياتنا اليومية دون أي تعقيدات، وأن يكون كل ما نحتاجه بـ«لمسة إصبع» وإذا تم تطبيق هذا المشروع، سنتمكن من مساعدة الجميع للوصول إلى مصدر للطاقة، كما سيتمكن الطلبة من شحن أجهزتهم الذكية.

من جانبه قال أسامة المعلم رئيس قسم العلوم في مدرسة الاتحاد الخاصة فرع الجميرا: إن المدرسة تولي اهتماماً كبيراً لمشاركة طلاب وطالبات المدرسة في معارض العلوم والابتكارات وتشجيعهم على الحصول على مراكز متقدمة في المنافسات فضلاً عن اكتساب الخبرة والمهارات من المشاريع المطروحة من أقارنهم من مختلف المدارس.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com