|  آخر تحديث يناير 2, 2017 , 9:26 ص

عبد الله بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب البحرين ضد الإرهاب


فرار 10 محكومين من السجن بعد هجوم مسلح

عبد الله بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب البحرين ضد الإرهاب



دانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم الإرهابي المسلح الذي تعرض له مركز الإصلاح والتأهيل في «جو» بمملكة البحرين الشقيقة أمس، والذي أسفر عن استشهاد شرطي أثناء تصديه للعناصر الإرهابية، وهروب عدد من المحكومين في قضايا إرهابية.

وأعرب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عن استنكار الإمارات وتنديدها الشديد بهذا العمل الإرهابي المشين، الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن في مملكة البحرين، معرباً عن تضامن دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الجبانة. وأكد سموه ثقته التامة بأن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني حكومة البحرين وشعبها الشقيق عن مواصلة مسيرة استقرار المملكة، وتصديها لمحاولات التخريب والعنف اليائسة.

وأعرب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن خالص تعازيه وصادق مواساته لقيادة مملكة البحرين الشقيقة وشعبها وأسرة الشهيد.

وأطلقت الشرطة البحرينية، عملية ملاحقة عشرة من المحكومين بتهم إرهابية وجنائية، فروا من السجن إثر هجوم إرهابي مسلح.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن الهجوم الإرهابي استهدف مركز الإصلاح والتأهيل (السجن المركزي) في منطقة جو بالقرب من رأس البر، ما أسفر عن استشهاد الشرطي عبد السلام سيف أثناء تصديه للعناصر الإرهابية. وكثفت الأجهزة الأمنية فور وقوع الحادث أعمال البحث والتحري للقبض على العناصر الإرهابية المتورطة والمحكومين الهاربين. ومن بين السجناء الهاربين المدعو رضا الغسرة، وهو إرهابي مدان بأكثر من 12 قضية جنائية خطرة، مرتبطة بأحداث عنف وتفجير وإرهاب، وصل مجموع أحكامها إلى مئة سنة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com