|  آخر تحديث يوليو 6, 2016 , 12:46 م

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع وجبات غذائية على 50 ألف أسرة فلسطينية


تنفيذاً لتوجيهات خليفة ومحمد بن زايد ومتابعة منصور بن زايد

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع وجبات غذائية على 50 ألف أسرة فلسطينية



تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، استكملت المؤسسة برنامجها الرمضاني لهذا العام، بتوزيع طرود غذائية ووجبات رمضانية لأكثر من 50 ألف أسرة فلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة، إن البرنامج الرمضاني الذي رعته المؤسسة، كان بتوجيهات القيادة الرشيدة، واستفاد منه أكثر من 50 ألف أسرة فلسطينية، حيث ركز على القدس وأهلها، الذين يعانون صعوبات اقتصادية شديدة، إضافة إلى وجبات إفطار رمضانية في ساحات المسجد الأقصى المبارك، إلى جانب التركيز على قطاع غزة، حيث مستويات الفقر المتدنية التي يعاني منها أهالي القطاع.

وذكر المصدر أن المكتب التمثيلي لدولة الإمارات لدى السلطة الفلسطينية، أشرف على توزيع نحو ألفي وجبة غذائية، و5 آلاف طرد غذائي على المحتاجين في عدد من محافظات الضفة الغربية والمخيمات من الأيتام وذوي الإعاقة وكبار السن والعجزة، إلى جانب الإشراف على توزيع كسوة العيد على العديد من الأيتام في مناطق المخيمات والمدن والفلسطينية.

وأشار إلى أن آخر عمليات التوزيع التي نفذتها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني، شملت 8 أحياء في القدس، حيث تم توزيع 1230 طرداً غذائياً على أسر فلسطينية في البلدة القديمة من القدس، وفي أحياء أخرى، واستفاد منها نحو 8 آلاف شخص، إذ يكفي الطرد الواحد أسرة مكونة من 5 أشخاص، لمدة شهر على الأقل.

وأضاف أن هذه الأحياء، هي البلدة القديمة والطور وبيت حنينا وحزما وعناتا والعيزرية والسواحرة وكفر عقب، إضافة إلى قرى شمال غربي القدس.

وذكر أنه تم توزيع 1445 طرداً غذائياً على أهالي القدس خلال النصف الثاني من شهر رمضان، واستفاد منه نحو 8 آلاف آخرين.

وامتلأت ساحات المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان بالمصلين الصائمين، الذين توافدوا على موائد الإفطار، التي تكفلت بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وعلى مدى يومين، تم توزيع 2500 وجبة رمضانية على العائلات المعتكفة حول قبة الصخرة من النساء والأطفال، في حين مدت موائد في المنطقة الواقعة بين قبة الصخرة والمسجد الأقصى.

وعبر المستفيدون من زوار الأقصى من جنسيات أفريقية وآسيوية، عن ابتهاجهم وفرحتهم بهذه اللفتات الإماراتية الإنسانية، وما تؤكده من تضامن وتكافل بين المسلمين، داعين الله أن يكون ذلك في ميزان حسنات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

 

وأشادوا بما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، من دور كبير في تنفيذ مشاريع إنسانية في عدد من الدول، لدعم اقتصاداتها وسد حاجة آلاف الأسر فيها، والتي تعاني صعوبات معيشية في حياتها.

كما عبر الفلسطينيون الصائمون، عن تقديرهم لهذا العمل الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرين إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، لها بصمات مهمة في الأراضي الفلسطينية والقدس، من خلال مشاريع تنموية وإغاثية مهمة.

وفي قطاع غزة، قدمت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، طروداً غذائية ووجبات رمضانية لأكثر من 40 ألف أسرة فلسطينية تعيش في محافظات غزة الـ 5.

ووزعت المؤسسة، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني، 15 ألف طرد غذائي على محافظات شمالي غزة وخان يونس ورفح وغزة والوسطى، بواقع 3800 لمحافظة غزة، و2800 وجبة لكل محافظة من المحافظات الأخرى، و2800 طرد على أهالي المحافظة الوسطى من غزة.

كما وزعت المؤسسة، بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين »الأونروا«، وجبات غذائية على 26238 عائلة فلسطينية في القطاع.

 

وعبر المتحدث باسم الأونروا، عن شكر المنظمة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والتي دأبت على تقديم العون والمساعدة للاجئين الفلسطينيين باستمرار، وقال إن لها بصمات واضحة في هذا المجال، حيث تشارك مع الأونروا في رعاية مدرسة ثانوية في خان يونس، وتتكفل بمتطلباتها للسنة الخامسة على التوالي.

وأوضح أن مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، لديها مشاريع إنسانية متنوعة في القطاع، حيث يعاني الفلسطينيون من الحصار والبطالة والفقر، الذي ترتفع معدلاته يوماً بعد يوم، مع تزايد عدد السكان في القطاع، الذي يعتمد فيه مليون و300 ألف شخص، على المساعدات التي تقدمها الأونروا لهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com