|  آخر تحديث أبريل 19, 2016 , 1:58 ص

«ترسانة الإسكندرية» تحتفل ببدء تصنيع أول سفينة حربية


«ترسانة الإسكندرية» تحتفل ببدء تصنيع أول سفينة حربية



احتفلت شركة ترسانة الإسكندرية البحرية، أمس الاثنين، بقطع أول لوح معدني لتصنيع أول سفينة حربية من طراز «GOWIND» في مصر.

وحضر الاحتفال الفريق أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية، والقنصل الفرنسي، وممثل شركة DCNS الفرنسية بمصر، وعدد من المهندسين والاستشاريين من الجانبين المصري والفرنسي.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان على صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»، اليوم، إن هذه هي المرة الأولى التي تبني فيها الشركة وحدة حربية كبرى ذات تكنولوجيا عالية في مصر والشرق الأوسط.

ويأتي هذا الحدث كأول خطوة في بدء تصنيع أول 3 سفن حربية من طراز «GOWIND» بشركة ترسانة الإسكندرية طبقاً للعقد الذي تم إبرامه مع الجانب الفرنسي العام الماضي.

وألقى قائد القوات البحرية كلمة أشار فيها إلى إنجازات الشركة، باعتبارها من أكبر الكيانات المسؤولة عن بناء وصيانة السفن في مصر.

وأكد أن شركة ترسانة الإسكندرية تنطلق في مسيرتها إلى التطوير والتحديث والارتقاء المستمر بمنظومتها الإنتاجية بنفس معايير التطوير والنهج العلمي المتبع في القوات المسلحة، لتواكب أحدث الترسانات العالمية في مجال بناء وإصلاح السفن وكافة الأعمال والأنشطة المختلفة اللازمة للصناعات الأخرى، والمساهمة في دعم الاقتصاد القومي وتوسعة قاعدة العملاء والمستثمرين في مجال بناء وصيانة السفن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com