|  آخر تحديث أبريل 11, 2016 , 21:44 م

السيسي يجدّد الحرص على تعزيز التعاون مع أفريقيا


السيسي يجدّد الحرص على تعزيز التعاون مع أفريقيا



جدّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، تأكيد اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية، وذلك خلال لقائه رئيس توغو والوفد المرافق.

وأجرى الرئيسان مباحثات مثمرة، شملت تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

كما تطرّقت المباحثات إلى سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، والبناء على الفرص المتوافرة لتعزيز التعاون الثنائي، لا سيّما فيما يتعلق بتعزيز التبادل التجاري والتعاون في مجال مشروعات البنية الأساسية.

واتفق الرئيسان على أولوية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لمكافحة الإرهاب والتطرف اللذين باتا تحدياً جسيماً ومشتركاً لدول القارة الأفريقية، لا تقتصر آثاره على النواحي الأمنية والسياسية فقط، إنما تمتد لتؤثّر سلباً في جهود تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول مجمل أوضاع السلم والأمن في القارة، لاسيّما فيما يتعلق بتطورات الأوضاع في شمال وغرب أفريقيا ومنطقة الساحل، واتفقا على أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين في هذا الشأن، وضرورة تكثيف الجهود لإحلال الأمن والاستقرار في ربوع القارة، والتوصل إلى تسوية سلمية للنزاعات.

 

وأكّد السيسي لنظيره التوغولي حرص مصر على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، لا سيّما قطاع الصحة. وشهد الرئيسان عقب انتهاء المباحثات التوقيع على بروتوكول تعاون في مجال الإسكان والتخطيط العمراني، فضلاً عن أربعة برامج تنفيذية في مجالات الرياضة والثقافة والإعلام والإذاعة والتلفزيون.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com