|  آخر تحديث أبريل 11, 2016 , 21:46 م

العبادي يقيل حكومته غداً ويسلم البرلمان قائمة جديدة


العبادي يقيل حكومته غداً ويسلم البرلمان قائمة جديدة



يصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي غداً الثلاثاء قراراً بإقالة وزراء الحكومة الحاليين ويسلم البرلمان قائمة جديدة بأسماء المرشحين المتوافق عليهم من قبل الكتل السياسية، في وقت ينتظر العراقيون نتائج اجتماع الرئاسات الثلاث، الذي التئم عشية أمس لحسم خلافات التشكيلة الجديدة، بعد تسريبات بشمول وزارتي الدفاع والداخلية بالتغيير.

وكشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون هدى سجاد، أن العبادي سيحضر جلسة البرلمان المقرر عقدها غدا حاملاً معه مرشحي الكتل السياسية لشغل المناصب الوزارية المشمولة بالتغيير. وقالت سجاد، إن «رئيس الوزراء سيحضر جلسة مجلس النواب لإقالة الوزراء الحاليين»، مضيفةً أنه سيحمل معه قائمة أسماء جديدة تضم مرشحي الكتل السياسية».

وفي الأثناء استبعد عضو لجنة الثمانية الخاصة بالتشكيل الوزاري، النائب عن ائتلاف دولة القانون، يونادم كنا، التصويت على القائمة الجديدة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن عضو كتلة دولة القانون رسول أبو حسنة، إن «الكتل السياسية اتفقت على تطعيم الأسماء التي قدمها العبادي للبرلمان».

وأضاف أبو حسنة ان «العبادي تسلم مرشحي الكتل، وتجري دراسة سيرهم في مكتب رئيس الوزراء قبل عرضها على البرلمان غدا»، مشيراً إلى أن «القائمة التي قدمها العبادي إلى البرلمان، إضافة إلى مرشحي الكتل الجدد، سيتم عرضهم في الجلسة المقبلة، ويبقى الخيار متروكاً لمجلس النواب ورئيس الوزراء، لاختيار الأصلح والأكفأ»، لكنه يشدد على «خلو كلتا القائمتين من أي شخصية موجودة في الحكومة الحالية بما فيهم وزيرا الداخلية والدفاع».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com