|  آخر تحديث فبراير 16, 2016 , 16:20 م

روسيا تسجل أول حالة إصابة بفيروس «زيكا»


روسيا تسجل أول حالة إصابة بفيروس «زيكا»



سجلت روسيا، أمس، أول حالة إصابة بشرية بالفيروس «زيكا». فيما ارتفع عدد المصابين بالوباء في ألمانيا إلى 20 مصابا، بينما أطلقت البرازيل العنان لحرب شاملة على الوباء بنشر نحو 50 ألف جندي خلال الأسابيع المقبلة لتطهير أماكن تكاثر البعوض في المناطق الأكثر تضررا.

وأعلن الجهاز الروسي لحماية المستهلك أمس أن روسيا سجلت أول حالة إصابة بشرية بالفيروس، وهي لامرأة أمضت عطلة في جمهورية الدومنيكان. وقال الجهاز في بيان إن حالة المرأة التي لم يكشف عن اسمها مستقرة وإن الاختبارات التي أجريت لأفراد أسرتها جاءت نتائجها سلبية.

 

في الأثناء، علن معهد «بيرنهارد نوخت» الألماني للطب الاستوائي ارتفاع عدد المصابين بفيروس «زيكا» في ألمانيا إلى 20 مصابا. وذكر المعهد أنه لا توجد نساء حوامل بين المصابين، مضيفا أن جميع الحالات أصيبت العدوى خلال سفرها إلى أميركا اللاتينية. فيما توقع استمرار الزيادة في عدد المصابين.

 

إلى ذلك، شاركت رئيسة البرازيل ديلما روسيف بصورة شخصية في بدء الحملة الكبرى لمكافحة فيروس «زيكا» في البلاد، وزارت الرئيسة عدة منازل في مدينة ريو دي جانيرو، وأوضحت للسكان أن بعوضة «أيديس إيجبتي» الناقلة للفيروس تضع بيضها أيضا في الفجوات الصغيرة المملوءة بالمياه وتتكاثر فيها.

وأطلقت البرازيل العنان لحرب شاملة على الوباء، قام جنود وآلاف من عمال الهيئات الصحية البرازيلية بتوزيع منشورات وتوجهوا إلى المنازل من منزل إلى آخر، حيث قاموا بزيارة نحو ثلاثة ملايين منزل وذلك لتوعية الناس بردم البرك حتى الصغيرة منها أو التخلص من المياه الراكدة حول منازلهم.

وسيتم نشر نحو 50 ألف جندي خلال الأسابيع المقبلة لتطهير أماكن تكاثر البعوض في المناطق الأكثر تضررا. وسيتم توعية الأطفال في آلاف المدارس بمخاطر البعوض الذي ينشط في 81 في المئة من الأراضي البرازيلية.

كما قامت الحكومة بتوزيع 100 ألف طن من الكيماويات المضادة لليرقات على الولايات الاتحادية البرازيلية ليتم رشها على المياه في محاولة لإبطاء انتشار أسراب البعوض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com