|  آخر تحديث فبراير 18, 2020 , 12:19 م

انطلاق سلة الروح الإيجابية بتنظيم شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي


ضمن مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية

انطلاق سلة الروح الإيجابية بتنظيم شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي



انطلقت منافسات بطولة كرة السلة في حديقة الجافلية ضمن فعاليات مبادرة “الروح الإيجابية”، المبادرة الرياضية الرائدة التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة دبي، والتي تأتي ضمن “مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية” بهدف توفير فرص ممارسة الرياضة لكافة افراد المجتمع.

ويشارك في البطولة 11 فريق تم توزيعهم على مجموعتين، بحيث تلعب الفرق بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وتصعد الفرق الفائزة بالمركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان للمباراة النهائية والخاسران يلعبان على المركز الثالث والرابع، وأقيمت أربعة مباريات في التصفيات الأولى من البطولة، وستجرى المباريات التأهيلية يوم الجمعة من كل أسبوع.

وحضر افتتاح البطولة ممثلي مجلس دبي الرياضي والقيادة العامة لشرطة دبي، كما تابع المباريات عدد كبير من الجمهور الذي يحرص على الحضور والاستمتاع بالأنشطة الرياضية والمبادرات التوعوية التي تقيمها الدوائر والمؤسسات المشاركة، ومتابعة كافة منافسات الروح الإيجابية في مختلف مناطق دبي.

وتستهدف مبادرة “الروح الإيجابية” جميع القاطنين في المناطق السكنية بدبي، وتقام فعاليات المبادرة على أربع مراحل مختلفة وتمتد لعام كامل، وتتضمن تنظيم منافسات رياضية في مختلف المناطق السكنية بدبي لتوفير فرص ممارسة الرياضة والنشاط البدني إلى كافة أفراد المجتمع من السكان في مختلف المناطق بدبي.

وتم تخصيص فعاليات في كل منطقة في كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والكرة الطائرة الشاطئية، ورياضات أصحاب الهمم بالإضافة الى حملات توعوية وتثقيفية لمختلف فئات المجتمع.

 

 

وترتكز المبادرة على ثلاثة محاور هي البرامج الرياضية، والحملات التوعوية، وتمكين الشباب، وتهدف مبادرة “الروح الايجابية” إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع واحترام وتقبل الآخرين، ونبذ كافة الأشكال السلبية، بالإضافة إلى نشر الثقافة الرياضية والاستفادة من الرياضة كأداة اجتماعية فعالة لاستثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على كل أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم، وتشمل المبادرة تنظيم منافسات في عدة رياضات هي كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، التايكوندو، والعديد من الألعاب الأخرى.

وانطلقت مبادرة الروح الإيجابية عام 2017، وقادت شرطة دبي للفوز بـ”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” في فئة المؤسسة المحلية، حيث جاء إطلاق المبادرة بناء على دراسات متخصصة لقاطني المناطق السكنية من خلال تحديد نوعية الرياضات التي تفضلها كل فئة من سكان المناطق المختلفة بدبي ومن ثم تنظيم البطولات المناسبة لكل منطقة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com