|  آخر تحديث مارس 25, 2018 , 20:16 م

الإمارات تدين التفجير الإرهابي وتتضامن مع مصر


الإمارات تدين التفجير الإرهابي وتتضامن مع مصر



ضرب الإرهاب الأسود في مصر، عبر تفجير مفخّخ، أسفر عن استشهاد شرطييْن وإصابة أربعة، فيما نجا مدير أمن الإسكندرية من التفجير الذي استهدف موكبه، بينما دانت دولة الإمارات، التفجير الآثم، مؤكّدة تضامنها ووقوفها إلى جوار الأشقاء في مصر.

وأدانت دولة الإمارات، التفجير الإرهابي الذي وقع في حي رشدي وسط مدينة الإسكندرية في مصر. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، أن دولة الإمارات تدين بشدة هذا العمل الإرهابي والإجرامي الجبان، الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر الشقيقة، ويتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، وتجدد تضامنها ووقوفها إلى جانب الأشقاء في مصر، قيادة وحكومة وشعباً.

كما أكدت موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب، الذي يستهدف الجميع، دون تمييز بين دين وعرق، وأياً كان مصدره ومنطلقاته. وأعربت الوزارة عن تعاطف دولة الإمارات العربية المتحدة العميق، وتعازيها الصادقة لأسر ضحايا هذا العمل الإجرامي، سائلة المولى عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب الشعب المصري الشقيق كل مكروه.

 

 

واستشهد شرطيان مصريان وأصيب أربعة آخرون في في انفجار استهدف مدير أمن محافظة الإسكندرية. وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، إنّ عبوة ناسفة موضوعة أسفل سيارة على جانب طريق، انفجرت أثناء مرور اللواء مدير أمن محافظة الإسكندرية مستقلاً سيارته. وأضاف البيان: «أسفر ذلك عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق».

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، عن مدير الأمن، اللواء مصطفي النمر، قوله، إن رجلي شرطة استشهدا في الانفجار، أحدهما سائق سيارة شرطة كانت تسير خلف سيارته، والآخر مجند. وأفاد شهود عيان، بأنّ الانفجار هزّ منطقة رشدي بشرقي الإسكندرية، وأنّ قوات من الجيش والشرطة، ضربت طوقاً أمنياً حول مكان الانفجار.

 

 

إلى ذلك، قال مصدر أمني، إنّ الانفجار وقع في شارع المعسكر الروماني بوسط الإسكندرية، بالقرب من فندق تيوليب، ما تسّبب في وقوع خسائر في المباني والسيارات بالمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن السيارة المفخخة، كانت تستهدف موكب مدير أمن الإسكندرية، ولكنه فشل في تحقيق هدفه، لافتاً إلى أنه تم فرض طوَّق أمنى في المكان، وانتقل خبراء المفرقعات، وتم إبلاغ المعمل الجنائي لبيان مكونات العبوة الناسفة في السيارة. بدوره، أكّد مستشار وزير الصحة، د. شريف وديع، أنّه تم نقل المصابين لمستشفى مصطفى كامل، والجثة إلى مشرحة كوم الدكة.

ونقل التلفزيون الرسمي، أن النائب العام، كلّف نيابة أمن الدولة العليا، بمباشرة التحقيقات للوقوف على ملابسات وتفاصيل حادث الانفجار. وبعد نجاته من محاولة الاغتيال، تفقد مدير أمن محافظة الإسكندرية المصرية، اللواء مصطفى النمر، موقع الحادث، برفقة قيادات أمنية، وفق مقطع فيديو بثته وسائل الإعلام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com