|  آخر تحديث نوفمبر 18, 2017 , 15:15 م

غرفة عجمان تشارك في فعاليات ملتقى القانون والاقتصاد الرقمي في المغرب


"التحديات والرهانات وتسوية المنازعات"

غرفة عجمان تشارك في فعاليات ملتقى القانون والاقتصاد الرقمي في المغرب



محمد علي بن دافون – متابعات

 

 

شارك مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري بغرفة تجارة وصناعة عجمان في فعاليات ملتقى القانون والاقتصاد الرقمي “التحديات والرهانات وتسوية المنازعات”، حيث افتتح فعاليات الملتقى سعادة الدكتور سعد الدين العثماني رئيس مجلس الوزراء المغربي.
ونظم الملتقى على مدار يومين، المركز الدولي للوساطة والتحكيم بالعاصمة المغربية ـ الرباط بالتعاون مع مجلس المستشارين ووزارة العدل في المغرب ومركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي وفريق التحكيم السعودي برئاسة سمو الامير بندر بن سلمان آل سعود.

 

وشارك في جلسات الملتقى أحمد خليفة المويجعي أمين عام مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري، والذي أكد على اهمية الملتقى ودوره في ايجاد آليات آمنة وسريعة فيما يخص الوساطة والتحكيم الالكتروني لاسيما في ظل التحولات السريعة للاقتصاد والقانون وكذلك التطورات والتقنيات التكنولوجية والعلمية والتجارية التي تطرح تحديات لتطوير التحكيم والتوفيق التجاري.
وأوضح المويجعي ان الملتقى خطوة رائدة في رفع مستوى الثقة بين المستثمرين ومسؤولي مراكز التحكيم، وايجاد طرق ملائمة وبديلة سواء تقليدية أو رقمية لتسوية المنازعات في القطاع الاقتصادي، وبما يعزز وجود بيئة استثمارية تتسم بالثقة والامان، كما ان الملتقى يهدف عامة إلى تحسين مناخ الاعمال ونشر ثقافة الحلول البديلة وتوطيد التعاون مع المعنين بمراكز التحكيم والتوفيق التجاري.

 

مشيرا إلى ان مظلة الملتقى عززت من تبادل الخبرات بين المشاركين وزادت من فرص الشراكات بينهم، وربطت الجانب الاقتصادي بالتشريعي والقانوني والتقني للخروج بتوصيات تصب في ريادة مراكز التحكيم والقيام بدورها على اكمل وجه بما يعكس تطلعات وطموحات مجتمع الاعمال.

هذا وتناولت محاور الملتقى على مدار يومين، الاقتصاد الرقمي في الوطن العربي “الرهانات والتحديات” ومؤشرات وآليات الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي وتداعياته على الاستثمار والتشريعات والقوانين المنظمة للاقتصاد والاستثمار الرقمي ودور الهيئات التشريعية والقانونية في مواكبة التشريعات لتطورات الاقتصاد والاستثمار الرقمي لحماية البيانات والمعاملات الالكترونية، كما تناولت المحاور الرهانات والتحديات التي تواجه الاقتصاد الرقمي في ظل الإختلافات والتباينات التشريعية والتنظيمية، واهم الحلول القانونية والعلمية المقترحة لمواجهة تلك التحديات واخيرا دور القضاء والتحكيم والوساطة الالكترونية في تسوية منازعات الاستثمار والاقتصاد الرقمي والتجارة الدولية.

 

جدير بالذكر ان الملتقى شهد حضور للعديد من ممثلي المؤسسات القضائية والقانونية والبنوك ومختلف المؤسسات المالية وغرف التجارة وجامعات ومراكز البحث العلمي والدراسات والشركات المعلوماتية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com