|  آخر تحديث نوفمبر 8, 2017 , 13:22 م

“مجد الشحي” تؤكد: “بلغنا هدفنا المنشود وسنواصل دعمنا للكتاب بالمرحلة الثانية”


مديرة مُبادرة ألف عنوان وعنوان

“مجد الشحي” تؤكد: “بلغنا هدفنا المنشود وسنواصل دعمنا للكتاب بالمرحلة الثانية”



آمال إيزة – الشارقة

 

أكدت مدير مبادرة “ألف عنوان وعنوان” إحدى مبادرات ثقافة بلا حدود، مجد الشحي في كلمتها التي خصت بها الإعلاميين، أنهم قد حققوا هدف المبادرة الرامية إلى طبع 1001 عنوان كتاب، قبل التاريخ أو المُدة المحددة لذلك و المقدرة بعامين، مُنوهة أنهم طبعوا أو نشروا كل العناوين في ظرف قياسي لم يتعدى سنة و نصف وهذا راجع حسبهم إلى تجاوب الكُتاب و المبدعين مع المبادرة التي أطلقتها سمو الشيخة بدور القاسمي، تماشيا مع تعليمات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة.

 

بذات السياق أشارت ذات المتحدثة أن الدورة الـ 36 من عمر المعرض الدولي للكتاب بالشارقة شهدت اختتام مرحلتها الأولى، التي انطلقت على مدار العامين 2016 و2017، حيث تم دعم 775 كتاب يضم : كتب أطفال , تاريخ, أدب , سياسة, دواوين شعرية، الإدارة و التنمية البشرية وغيرها من المجالات، حيث تم دعم المؤلفين و دور النشر و ذكرت منها : دار الكلمات , مركز القارئ العربي، دار الفلك , زاجل , دار مكتبتي وغيرها . هذا و قد تم عرض معظم الكتب بالجناح الجميل الذي خصصت له الجهات المعنية ديكور خاص و شهد أيضا تنظيم ورشات مفتوحة للأطفال و ركن لتوقيع الكتب. وعلى صعيد مماثل ودائما بهذه الطبعة تم تجديد دعم المبادرة حيث سيتم تدعيم 301 مؤلف إماراتي و 700 دار نشر إماراتية على أن تكون عضو في جمعية الناشرين الإماراتيين .

 

 

وأضافت الشحي: “سنبدأ مباشرةً في تنفيذ المرحلة الثانية من ألف عنوان وعنوان مطلع العام المقبل، التي تستهدف دعم 301 عنوان لمؤلفين إماراتيين، و700 عنوان لدور النشر الأعضاء في جمعية الناشرين الإماراتيين، وسيتم تنفيذها على مدى عامي 2018 و2019، بميزانية تقدر بنحو خمسة ملايين درهم، وسيتم في هذه المرة فتح المجال أمام المؤلفين الإماراتيين لتقديم طلباتهم بشكل مباشر إلى إدارة المبادرة، إلى جانب الطلبات الواردة من دور النشر المحلية والعربية التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها”. و عند استفسارنا عن الدعم أجابت ذات المتحدثة انه سيكون ماديا حيث سيتحصل كل كاتب قبل موضوعه على 5 آلاف درهم إماراتي لكل عنوان فضلا عن خصومات على الطباعة , و الترويج للكتب المطبوعة و التي سيتم نقلها أو عرضها بالمعارض المحلية و الدولية للكتب التي تشارك فيها مبادرة “ألف عنوان وعنوان”، وأيضا عن طريق نشر العناوين بمواقع التواصل الإجتماعي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com