|  آخر تحديث أكتوبر 4, 2017 , 21:39 م

طفل اردني .. اول ضحايا قيادة السعوديات


طفل اردني .. اول ضحايا قيادة السعوديات



جدة – توفي طفل اردني يبلغ من العمر 13 عاما، جراء حادث سير تسببت به امرأة سعودية كانت تقود مركبة على طريق هدى الشام قرب مدينة جدة، غربي السعودية.

وقالت صحيفة عكاظ ان مواطنة سعودية خمسينية كانت تقود مركبة من نوع لكزس ، وبرفقتها الطفل الاردني ، عندما ارتطمت بشاحنة يقودها سائق باكستاني الجنسية على طريق مكة ــ جدة (هدى الشام) فأصيبت بإصابات بالغة بينما توفي الطفل الاردني.

وبحسب الصحيفة وقع الحادث فجر الاثنين وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادثة، مشيرة الى توقيف سائق الشاحنة حتى انتهاء التحقيق.

وقالت الصحيفة ان السلطات السعودية ستتعامل مع الحادثة كقضية مرورية، كون السيدة لا تحمل رخصة قيادة وغير مصرح لها بالقيادة على الطرقات العامة، مشيرة الى انها ستتحمل مخالفة مالية لا تقل عن 500 ریال ولا تزيد على 900 ریال، باعتبار قانون قيادة المرأة لن يدخل التنفيذ قبل شهر شوال القادم / حزيران 2018.

اما صحيفة “عين اليوم” فقالت إن إدارة المرور في جدة تنتظر تحسن صحة السيدة، قائدة المركبة، للتحقيق في أسباب وقوع الحادث.

وكشفت “عين اليوم” أن النسب المرورية بين الأطراف المشتركة في الحادثة ستحدد نسب دية المتوفى التي ستدفع لأهله، وستقيد القضية بكاملها كحادثة مرورية، دون تحويلها للجانب الجنائي.

وكشفت تقارير سعودية ان السعودية لا تملك المركبة التي كانت تقودها ، ولكن يوجد باسمها 27 مركبة من موديلات وانواع مختلفة .

وكانت الحكومة السعودية أعلنت تشكيل لجنة مكونة من وزارات (الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية)؛ لدراسة الترتيبات اللازمة لإصدار رخص القيادة للنساء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com