|  آخر تحديث يناير 29, 2016 , 4:23 ص

«التحالف» يدرب القوات العراقية على اختراق دفاعات «داعش»


«التحالف» يدرب القوات العراقية على اختراق دفاعات «داعش»



أعلن مسؤولون عراقيون عن اكتشاف مقبرة تحوي 40 جثة على الأقل في الرمادي، في وقت أعلنت فيه مصادر أمنية عن مقتل 134 إرهابياً خلال الـ24 ساعة الماضية خلال العمليات ضد تنظيم داعش في مختلف المناطق. وبالتزامن كشف عن تدريب التحالف للقوات العراقية على اختراق دفاعات «داعش»، بناء على تجربة تحرير الرمادي، ويؤشر على تعديل مرتقب في استراتيجية القتال.

وقال مسؤولون عسكريون، الأربعاء، إن التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، عدل تدريباته للقوات العراقية، لكي تصبح قادرة على اختراق دفاعات تنظيم داعش في الهجمات الواسعة النطاق على معاقل التنظيم.

وأظهرت العمليات العسكرية في الرمادي التي استعادها الجيش العراقي من أيدي المتطرفين في ديسمبر، إضافة إلى مدن وبلدات أخرى، الحاجة إلى تدريب الجنود على مختلف القدرات لاختراق دفاعات التنظيم داعش.

 

وفي الأثناء، أوجزت خلية الإعلام الحربي مجمل فعالياتها القتالية خلال الـ24 ساعة الماضية ضد تنظيم داعش في مختلف قواطع العمليات، مؤكدة مقتل 134 إرهابياً، وتدمير العديد من الأسلحة والمعدات والأوكار التي يتخذها عناصر التنظيم مخابئ لهم، عبر 44 طلعة حربية نفّذها الطيران العراقي وطائرات التحالف.

وبحسب بيان خلية الإعلام الحربي قام الطيران الحربي العراقي بتنفيذ 24 طلعة قتالية، مثلما قام طيران التحالف الدولي بـ19 طلعة شملت مناطق، الحبانية – كركوك – الشرقاط – جبة.

مقبرة جماعيةوإلى ذلك، قال مسؤولون بالشرطة والإدارة المحلية إن السلطات العراقية اكتشفت مقبرة جماعية في الرمادي تحوي جثث ما لا يقل عن 40 شخصاً – منهم نساء وأطفال – قتلوا فيما يبدو على أيدي متشددي تنظيم داعش عندما سيطروا على المدينة في مايو الماضي.

وقال مستشار محافظ الأنبار، مهند هيمور، إنه لم يتضح كيف قتل الضحايا لكن التسجيل المصور أظهر أن بعضهم كان مكبل اليدين فيما يبدو أثناء قتله، مضيفاً أن هناك علامات على بعض الجثث توحي بتعذيب وإصابات بطلقات نارية لكن لم يتسنَ على الفور التأكد من ذلك.

 

أميركا تطلب مساعدة «ناتو» في قتال التنظيم الإرهابي

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، أمس، إن الولايات المتحدة طلبت مساعدة الحلف في قتال تنظيم داعش في الشرق الأوسط من خلال تقديم طائرات للإنذار المبكر «أواكس».

ولا يشارك حلف الأطلسي بشكل مباشر في عمليات الحلف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد المقاتلين المتشددين في سوريا والعراق. كما تتشارك تركيا، الدولة العضو في الحلف، حدوداً طويلة مع سوريا والعراق.

وقال ستولتنبرج في مؤتمر صحافي «تلقينا طلباً من الولايات المتحدة لتقديم الدعم لجهود التحالف لمساعدتهم بطائرات الحلف من طراز أواكس الاستطلاعية ونبحث هذا الطلب الآن».

 

وفي سياق متصل، أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، في بيان، أن التحالف شن 20 غارة على أهداف للتنظيم في العراق وسوريا في أحدث جولة من الهجمات اليومية.

وإلى ذلك، أقر البرلمان الألماني أمس خطط الحكومة لإرسال نحو 650 جندياً إلى مالي، لتعزز ألمانيا بذلك وجودها ضمن قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام العاملة هناك، وزيادة عدد الجنود الذين يدربون قوات البشمركة الكردية في شمال العراق من 100 إلى 150.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com