|  آخر تحديث ديسمبر 13, 2015 , 23:21 م

السيسي يفتتح المقر التاريخي لمجلس الدولة


السيسي يفتتح المقر التاريخي لمجلس الدولة



افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، المقر التاريخي لمجلس الدولة على ضفاف النيل بالجيزة، وذلك بعد إجراء الترميمات اللازمة له. وحضر مراسم الافتتاح رئيس مجلس الدولة المستشار الدكتور جمال ندا، ونواب رئيس مجلس الدولة.

وشهد السيسي مراسم التوقيع على وثيقة النظام الأساسي للاتحاد العربي للقضاء الإداري، والتي تضمنت كلمة للسيد المستشار رئيس مجلس الدولة، أعقبها قيام أمين عام الاتحاد العربي للقضاء الإداري، المستشار محمد رسلان، بتقديم الوثيقة لممثلي الدول العربية الموقِعة عليها.

 

كما استقبل الرئيس المصري، أرملة المستشار بمجلس الدولة، عمر حماد، ووالد الشهيد عمرو مصطفى وكيل النائب العام، اللذين استشهدا جراء الحادث الإرهابي بمدينة العريش، أثناء أدائهما لواجبهما الوطني في مراقبة الانتخابات البرلمانية.

حيث أكد السيسي أن الشهيدين ضحيا بحياتهما في سبيل الوطن، وأضافا علامة مضيئة إلى مسيرة عطاء مؤسسة القضاء الشامخة ورجالها الأوفياء من أجل الوطن، اتصالاً بدورهم الهام في إنفاذ سيادة القانون وتحقيق العدالة.

كما عقد الرئيس المصري اجتماعاً مع أعضاء المجلس الخاص لمجلس الدولة، هنأهم خلاله على إعادة افتتاح المقر التاريخي للمجلس. وأكد على تقديره لرجال القضاء وما يبذلونه من تضحيات وجهود عظيمة من أجل رفعة الوطن، مشيداً كذلك بأداء مختلف المؤسسات القضائية، ومن بينها مجلس الدولة الذي أنُشئ في عام 1946.

منوهاً بدوره الفاعل في الفصل في المنازعات الإدارية بين الأفراد والمؤسسات الحكومية، حيث يضم المحكمة الإدارية العليا، ومحكمة القضاء الإداري، والمحاكم الإدارية، والمحاكم التأديبية، بالإضافة إلى هيئة قضايا الدولة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com