|  آخر تحديث مايو 1, 2018 , 10:14 ص

«دبي الخيرية» ترصد 28 مليون درهم لـ «رمضان الخير»


«دبي الخيرية» ترصد 28 مليون درهم لـ «رمضان الخير»



أعلنت جمعية دبي الخيرية أمس عن حملتها الرمضانية لهذا العام تحت شعار «رمضان الخير»، بموازنة قدرها 28 مليون درهم، سيتم صرفها على المشاريع الخيرية التي يتم تنفيذها خلال الشهر الكريم، بما في ذلك المير الرمضاني، وإفطار صائم، وكسوة العيد، والزكاة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده أحمد مسمار أمين السر العام في مقر الجمعية، للإعلان عن تفاصيل الحملة التي ستستفيد منها نحو 36 دولة إلى جانب الإمارات، ونصيب كل مشروع خيري من الميزانية المخصصة لها، مشيراً إلى أن الجمعية ستبدأ حملة ترويج إلكترونية لمشروعاتها الرمضانية عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المحلية، على أن تستمر حتى نهاية رمضان.

 

وأوضح مسمار أن مشروع المير الرمضاني يتضمن توزيع 15 ألف سلة غذائية تحتوي على مواد أساسية مثل الزيت والأرز والسكر والصلصة والمعكرونة بقيمة إجمالية تصل إلى مليونين ونصف المليون درهم.

وذكر مسمار أن الجمعية ستباشر عملية التوزيع ابتداء من الأسبوع المقبل، ولحين استنفاد الكمية، واكتمال توزيعها على المستحقين في غضون نحو أسبوعين.

 

وبشأن مشروع إفطار صائم، أكد مسمار أنه سيقام في 1200 مسجد خارج الدولة تم بناؤها في 18 دولة بتبرع من المحسنين وأهل الخير في الدولة، لافتاً إلى رصد 18 مليون درهم لهذا المشروع الذي يشمل أيضاً تنظيم إفطار صائم في 22 مسجدا في دبي وبتكلفة إجمالية تصل إلى نصف مليون درهم. وأضاف: نحرص قبل إطلاق الحملة، على التواصلِ مع المحسنين الذي تبرعوا ببناء مساجد خارج الدولة، واستشارتِهم بشأن رغبتهم بالتبرع لصالح مشروع إفطار صائم داخل هذه المساجد، ولله الحمد فإنهم لا يتخلفون عن دعم هذا المشروع طلبا لمزيد من الأجر والثواب خصوصاً أن المناطق التي بنيت فيها تلك المساجد هي مناطق فقيرة، ويحتاج أهلها إلى الدعم والمساندة لا سيما في شهر الخير والثواب.

ولفت إلى أن جمعية دبي الخيرية تتعاون مع عدد من سفارات الدولة في الخارج لإقامة مشروع إفطار صائم، موضحاً أنه تم استهداف بولندا وسنغافورة لأول مرة للانضمام إلى الدول المستفيدة من هذا المشروع، إلى جانب كل من سفارات السنغال وغينيا كوناكري، وموزمبيق، وإثيوبيا، وبرشلونة، وتشاد، وبيلاروسيا.

 

 

وفيما يتعلق بمشروع كسوة العيد، أوضح مسمار أنه تم رصد 500 ألف درهم لصرفها على توزيع كسوة العيد لنحو 500 أسرة، مشيراً إلى أن عملية التوزيع ستبدأ من 20 رمضان المقبل، وتتضمن ملابس للرجال والنساء.

 

 

وشدد مسمار على أن زكاة المال من المشاريع المهمة التي تقوم بها الجمعية من خلال المتبرعين وأهل الخير، لصرفها على مصارف هذه الفريضة، مشيراً إلى أن مبالغ الزكاة المتوقع تلقيها من المزكين لهذا العام هو 25 مليوناً ستنتفع منها نحو 5 آلاف أسرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com