|  آخر تحديث مايو 25, 2016 , 17:38 م

السعودية تشارك في «نسر الأناضول»


السعودية تشارك في «نسر الأناضول»



وصلت إلى قاعدة كونيا الجوية بتركيا أمس مجموعة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من نوع تورنيدو، وذلك للمشاركة في تمرين نسر الأناضول 4 /‏‏ 2016، استعداداً لانطلاق العمليات التدريبية حسب الجدول الزمني المحدد لها مسبقاً.

وصرح قائد القوات الجوية المشاركة بالتمرين العقيد الطيار الركن علي بن ظافر العمري، بأن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية مستمرة في تمرين نسر الأناضول الذي ينظم في قاعدة كونيا منذ عام 2001م بمعدل مرتين كل عام فهو يعد من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم التي تقام وفق ظروف عمليات عسكرية حقيقية.

وأوضح أن القوات الجوية السعودية كانت أكملت منذ بضعة أيام كل التمارين التحضيرية بمشاركة طائرات القوات الجوية من طراز تورنيدو هجومية وطائرات (ف – 15) بنوعيها الهجومي والدفاعي وطائرات الإنذار المبكر بكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة.

وأوضح المصدر أن من ضمن استعدادات القوات الجوية للمشاركة في التمرين تم عمل تمرين تحضيري في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي مشابه لسيناريو التمرين الفعلي يشارك فيه جميع المنظومات العاملة في القطاع الشرقي بالإضافة لطائرات الإنذار المبكر..

حيث يتم خلاله الاستعداد والتجهيز بكل احترافية وتطبيق أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين حرصاً على ظهور القوات الجوية الملكية السعودية بالمظهر الذي يعكس التطور والتميز الذي وصلت إليه في التمارين الخارجية المشتركة السابقة.

 

وأشار العمري إلى انتهاء المرحلة الأولى من التمرين وذلك بوصول جميع أطقم القوات المشاركة التي كان آخرها وصول مقاتلات التورنيدو إلى قاعدة كونيا في الوقت المحدد، مبيناً أن العمليات التدريبية ستنطلق حسب الجدول الزمني المحدد.

وكانت مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين وصلت في وقت سابق بكامل تجهيزاتها وأطقمها إلى قاعدة كونيا، حيث كان في استقبالها قائد مجموعه التمرين وعدد من أركانه. ومن المقرر انطلاق فعاليات التمرين خلال الأيام المقبلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com