|  آخر تحديث مارس 18, 2016 , 21:35 م

تونس تحبط هجوماً إرهابياً على الكاف


تونس تحبط هجوماً إرهابياً على الكاف



حققت قوات الأمن التونسية انتصاراً جديداً على الجماعات الإرهابية وأحبطت هجوما إرهابياً على مدينة الكاف على قرار هجوم بنقردان قبيل 48 ساعة من تنفيذه، في وقت اعتبر وزير الداخلية الهادي مجدوب أن بلاده في حالة حرب ضد الإرهاب نافياً في ذات الوقت وجود قوات بريطانية خاصة أو حاملة لجنسيات أخرى فوق التراب التونسي وأكد ان من دافعت وتدافع عن تونس هي القوات التونسية فقط.

وفي الأثناء أحبطت الأجهزة الأمنية التونسية هجوما إرهابياً كان مخططاً تنفيذه اليوم الجمعة بمدينة الكاف ( شمال غرب ) تزامناً مع مرور عام على ذكرى الهجوم على متحف باردو بقلب العاصمة التونسية وبعد 11 يوما من إطاحة القوات الحكومية بمحاولة سيطرة تنظيم داعش على بنقردان الحدودية.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة أن فرقة الإرشاد لوحدات التدخل التابعة لفوج حفظ النظام بالكاف، نجحت مساء الأول من أمس، في الكشف عن المخطط الإرهابي الذي كان سيستهدف منشآت حكومية اليوم الجمعة، من بينها منطقة الأمن الوطني والسجن المدني بمدينة الكاف.

وأضافت ذات المصادر أن خلية متكونة من 14 عنصرا خططت لتوجيه ضربة موجعة للمؤسسات الحكومية في مدينة الكاف،وأن هذه الخلية على علاقة بالمسلحين المتحصنين في جبال ورغة المحاذية والمتاخمة للحدود مع الجزائر.

إلى ذلك اعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان عن توقيف 741 مطلوبا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية. وقال البيان ان وحدات الأمن والحرس الوطنيين تمكنت خلال حملات أمنية من توقيف 741 شخصا مطلوبا، حسبما ذكرت اذاعة موزاييك اف ام التونسية .

من ناحيته اعتبر وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب أن بلاده في حالة حرب ضد الإرهاب منذ ما قبل أحداث بنقردان التي مكنت، وفق تعبيره، من اختبار مدى جاهزية الوحدات الأمنية والعسكرية، مشيرا إلى أنها كانت جاهزة وردت الفعل بسرعة كبيرة.

وفي سياق ذي صلة وصل إلى تونس أمس وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت وأكد الوزير فور وصوله تعاطف بلاده مع تونس في حربها ضد الإرهاب وأكد الوزير عزمه الاجتماع برئيس الحكومة الليبية فائز السراج.

 

تلقى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي من وزير الخارجية خميس الجهيناوي أمس تقريرا عن استعداد بلاده لاستقبال اجتماع دول الجوار الليبي يوم 21 مارس الجاري ومن المنتظر أن يحضر وزراء خارجية كل من ليبيا والجزائر ومصر والسودان وتشاد والنيجر اجتماعاً دعت إليه تونس للبحث في مستجدات الملف الليبي وكذلك في مستويات التنسيق الأمني والمخابراتي بين الدول السبع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com