|  آخر تحديث يونيو 17, 2023 , 2:10 ص

مركز اقرأ واستمتع يستعرض دور الأفراد في التغيير المناخي في عام الاستدامة”


مركز اقرأ واستمتع يستعرض دور الأفراد في التغيير المناخي في عام الاستدامة”



 

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي البيئي والاستدامة في المجتمع، نظم فريق البيئة والاستدامة في مركز اقرأ واستمتع مؤتمرا ناجحا يحمل عنوان “دور الأفراد في منظومة التغيير المناخي”، وذلك في إطار الاحتفال بعام الاستدامة الحالي. شهد المؤتمر تعاونا فريدا بين فريق البيئة والاستدامة وفريق الأسرة، بهدف ترسيخ الوعي البيئي في نفوس الأفراد وتشجيعهم على تبني سلوكيات صديقة للبيئة.

تولت المهندسة زينب الرستماني قيادة المحاضرة الرئيسية التي تناولت دور الأفراد في منظومة التغيير المناخي. وقد شاركتها في اللقاء المحاضرة الباحثة نشيمة الفيلي، الحاصلة على المركز الأول في جائزة مكافحة التلوث البيئي، حيث تحدثت عن أضرار البيئة على الأجنة،وقد شاركت الأستاذة نور الرفاعي، الإعلامية والصحافية، تجربتها ودورها في تغيير العادات نحو حفظ البيئة لصالح الأجيال القادمة.

 

 

 

ثم قدمت الفتاة الشابة رهف السبع مشاركتها حول استشراف المستقبل المستدام في قطاع النقل، حيث حصلت على المركز الأول في جائزة الجاهزية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك، تحدثت الأستاذة لبنى الكندي عن أهمية استدامة العقل والصحة النفسية ، حيث تسلطت على الارتباط الوثيق بين صحة العقل والاهتمام بالبيئة.

وفي الختام قدمت السيدة ريم أعمالا مبتكرة في مجال إعادة التدوير باستخدام أوراق الجرائد. وأثبت الحضور المتميز للمشاركين نجاح المحاضرة من خلال تفاعلهم ومشاركاتهم القيمة.

 

وأعربت السيدة ريفين دياب، رئيس فريق البيئة والاستدامة عن سعادتها بنجاح المؤتمر وتفاعل الحضور مع المحاضرات الملهمة.
كما أكدت أن هذه المبادرة من الفريق في مركز اقرأ واستمتع جزءً من جهودهم المستمرة لتعزيز الوعي البيئي وتشجيع المجتمع على اتخاذ خطوات عملية للمساهمة في حماية البيئة والحد من تأثيرات التغير المناخي.
ومن المتوقع أن تستمر فعاليات ومبادرات فريق البيئة والاستدامة في تحقيق تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com