|  آخر تحديث أكتوبر 7, 2022 , 18:48 م

زايد والاستدامة الزراعيه


زايد والاستدامة الزراعيه



أهتم كثيرا الشيخ زايد بتغير المناخ الذي يساهم في توسع  الثروة الزراعية؛ تطورات بدأت في أبوظبي والعين عام ١٩٧١.. الزراعه الحرفه التى كان يتقنها المزارعين مهنه ومصدر رزق؛ وكان اول تحدى هو تهيئه  البيئة والتربة لإقامة الشتلات والمحميات لبعض انواع المزارع ؛ وتوزيع الاراضي والمساهمة في معالجه التربة لازدياد المحاصيل الزراعية اليوم وبعد استقطاب السبل الداعمة لتطوير الثروة  الزراعية؛ أصبح لدينا محصول يتم توزيعه والاستفادة منه في السوق المحلي، جهد كبير في بناء القطاع الزراعي؛ نسترجع ما تقرر في بدأيه تسلم الشيخ زايد رحمه الله الحكم في العين ؛ وبرغم  صعوبة كل السبل الزراعية وقله الماء في ذالك الوقت لكنه أصر علي دعم الأرض لتصبح صالحه للزراعة .

هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية هي السلطة المحلية المختصة بالزراعة والسلامة الغذائية في أبوظبي. لها الفضل في تطوير الاستراتيجية  الزراعية واثراء السوق المحلي من المحصول الذي ينتفع منه المواطن والوطن ويحقق جزء من الاكتفاء الغذائي..

وفي عام ٢٠٢٠ تم العمل علي استدامة النهضة الزراعية، وذلك لمصلحه المواطن المنتفع  سوى كان صاحب المزرعة او كاستعمال ذاتي غذائي. للمستهلك زيادة نسبة العمل علي الاكتفاء الغذائي حرصت الدولة  علي توفير أحدث  التكنولوجيا  مما ساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية  ووضع خطه لضخ مياه  و بشكل مدروس مما جعل من الزراعة معجزه في وطن أعلن نجاح التحدي في كل جوانب العيش الكريم .

 

أتحدث عن اختصارات  لمنظور وطنى ناجح زايد عرف بحبة للبيئة الزراعية الذي كان بنفسه غفر الله له؛ حريص علي  المتابعة والدعم الكامل للرؤية الزراعية  في الدولة؛ اليوم وفي أغلب المسارات نرى اثراء جمالي يبهر الزائر والمقيم والمواطن بجمال الحدائق والمنتزهات جانب أيضا من الناتج الناجح لما وثقته حكمة زايد ورؤيته في وطن الاتحاد.

 

 

بقلم: عبير الهاجري 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com