|  آخر تحديث ديسمبر 25, 2015 , 5:19 ص

أردنييون يطلقون مبادرة للدفاع عن البرنامج النووي


أردنييون يطلقون مبادرة للدفاع عن البرنامج النووي



قام طلبة أردنيون من جامعة آل البيت شرق العاصمة عمان بإطلاق حملة كسب تأييد لإقامة المفاعل النووي في البلاد لغايات توليد الطاقة الكهربائية.

صحيفة “آل مكتوم” أجرت حوار مع الناطق الإعلامي للحملة “ليث العزّة” وهو طالب علوم سياسية في الجامعة. والذي قال: ان النووي ليس كما تعلمه الناس بأنه خُلق للتدمير وقتل الناس، وان هناك من أساء استخدام هذه التكنولوجيا.

العزّة قال ان بلاده لاتسعى إلالبناء مفاعل نووي سلمي لتوليد الطاقة الكهربائية الذي يتم استيراذ اكثر من ٩٥٪ منها من الخارج مما يرهق ويضعف الإقتصاد الأردني.

 

وأضاف: ان التكنولوجيا النووية هي الحل للاردن وان مصادر الطاقة المتجددة لا تكفي لسد حاجة الاردن من الكهرباء ، لكن تكون هذه المصادر مساندة للمفاعل النووي كمشروع طاقة الرياخ الذي عُمل به حالياً بتمويل إماراتي .

اما عن الحملة فتحدث العزّة ان اعضاء الحملة جميعهم هم طلاب جامعيين من مختلف التخصصات في جامعة آل البيت ، وهم شباب وشابات يمتلكون روح العمل الجماعي والشباب ولهم نفس تواقة للعمل من أجل الوطن.

الحملة التي أسموها ” بالنووي_نبنيها” واطلقوا صفحتهم على موقع الفيسبوك ، هدفها نشر الوعي والتعريف بأهداف حملتهم السامية .حول فائدة إقامة المفاعل النووي في المملكة.

يُذكر بأن المملكة الأردنية الهاشمية تستورد أكثر من 96% من طاقتها من الخارج، مما تُشكل الربع من ميزانية الدولة . كما ان المملكة باشرت ببناء مفاعل بحثي حول النووي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في شمال المملكة والذي سيدار عن طريق طلبة الهندسة النووية في الجامعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com