|  آخر تحديث ديسمبر 20, 2015 , 11:18 ص

السيسي يوجه باستمرار إجراءات الإصلاح


التقى أسر شهداء الجيش والشرطة

السيسي يوجه باستمرار إجراءات الإصلاح



أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن بلاده لن تنسى الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، موضحاً أن كلمات الشكر جميعها تعجز عن الوفاء بحقهم، وشدد في سياق آخر، على أهمية إنجاز مشروعات تطوير الموانئ المصرية..

ولاسيما الموانئ الستة ذات الصلة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما يسهم في توفير متطلبات التنمية، ووجه الحكومة بأهمية مواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي بما يسهم في تخفيض عجز الموازنة، وزيادة إيرادات الدولة، ومعالجة الخلل بميزان المدفوعات.

وأشار السيسي خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لتنمية محافظات الصعيد، وإقامة مشروعات قومية بها لتلبية احتياجات تلك المحافظات وتوفير فرص عمل جديدة.

كما أكد أهمية تعظيم الاستفادة من التمويل الدولي وإنشاء مناطق صناعية جديدة، لافتاً إلى أهمية أن تؤدي جهود الدولة لتعبئة الموارد المالية إلى تنفيذ مشروعات ذات أولوية للمواطن تساعد على تحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءة ما تقدمه الدولة من خدمات.

وفي سياق ذي صلة شدد الرئيس المصري على أهمية إنجاز مشروعات تطوير الموانئ المصرية، ولاسيما الموانئ الستة ذات الصلة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يسهم في توفير متطلبات التنمية في مصر والشرق الأوسط خلال الـعشرين عاماً المقبلة، وتأهيل الموانئ المصرية لتتناسب مع الموقع الاستراتيجي المتميز لمصر، والذي يؤهلها لزيادة حجم الصناعات والخدمات اللوجستية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، ورئيس الهيئة الهندسية اللواء كامل الوزير، ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر المهندس هشام أبوسنه.

وثمن الرئيس المصري الدور الذي يلعبه شهداء الواجب من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وأكد أن مصر لن تنساهم، موضحاً أن كلمات الشكر جميعها تعجز عن الوفاء بحقهم، وأن من سيوفيهم حقهم هو الله العلي القدير، جاء ذلك خلال لقائه أسرة الشهيد الشحات فتحي شتا، شهيد الكتيبة 101 الذي قدم روحه فداء للوطن في التاسع والعشرين من يناير 2015..

حيث استطاع أن يذود عن مخزن الذخيرة الخاص بالكتيبة، ونجح في إبعاد أحد العناصر الإرهابية عن الموقع قبل أن يفجر نفسه ويجود الشهيد بروحه دفاعاً عن وطنه وصوناً لموقعه ولحياة زملائه.

وأسرة الشهيد محمد أيمن السيد، شهيد الصاعقة الذي فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها في الخامس عشر من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، حينما افتدى ثمانية من زملائه باحتضانه أحد العناصر التكفيرية أثناء محاولته تفجير أحد المواقع العسكرية التابعة لمدينة العريش.

 

وأشار السيسي إلى أن كل ما يُقدم لأسرتي الشهيدين يتم تقديمه باِسم مصر التي تقدر تضحيات أبنائها الذين يمثلون درعها الواقية التي تسهم في حفظ الأمن والاستقرار للشعب المصري وتدفع عنه ويلات ما تتعرض له المنطقة من عنفٍ وفوضى.

وفي الأثناء أفادت مصادر أمنية بأن قوات الأمن بشمال سيناء تمكنت من تصفية 3 من أنصار بيت المقدس الجمعة، في أثناء محاولة زرع عبوة ناسفة في طريق القوات.

وقالت المصادر، إن قوات الأمن تعاملت مع العناصر الثلاثة أثناء قيامهم بزرع عبوة ناسفة بمنطقة المطلة جنوب رفح، حيث تم قتلهم بعدد اشتباكات مع قوات الأمن. وأضافت المصادر أن قوات الأمن قامت بتمشيط واسع في المنطقة، وتم تنفيذ حملة واسعة النطاق بهدف القبض على العناصر المشتبه في تورطها في التصدي لقوات الأمن ومهاجمتها خلال الفترة الماضية.

 

وتقرر إطلاق اسم الشهيد مجند الشحات فتحي البنا على المدرسة التجارية برأس الخليج بمركز شربين في محافظة الدقهلية، كما تم إطلاق اسم الشهيد محمد أيمن السيد على مدرسة الإبراهيمية الابتدائية القبلية بمركز كفر سعد في محافظة دمياط، وذلك تخليداً لذكراهما العطرة وبطولتهما الوطنية في الدفاع عن مصر وشعبها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com