|  آخر تحديث ديسمبر 20, 2015 , 11:19 ص

كارتر أول وزير دفاع أميركي على حاملة طائرات فرنسية


كارتر أول وزير دفاع أميركي على حاملة طائرات فرنسية



زار وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول لتكون اول زيارة لوزير دفاع أميركي.

وأوضحت الوزارة أن آشتون كارتر، الذي يقوم بجولة في الشرق الاوسط، وصل بمروحية إلى حاملة الطائرات الراسية منذ الجمعة في مياه الخليج العربي للمشاركة في العمليات ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وهذه الزيارة الرمزية للغاية تأتي في حين تولت المجموعة الجوية البحرية المواكبة لشارل ديغول للتو قيادة القوة البحرية في التحالف لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة.. في وقت من المقرّر أن يتوجّه وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، الذي تعذّر عليه زيارة الحاملة ليكون باستقبال نظيره الأميركي، اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو للبحث في تعزيز التعاون العسكري مع روسيا في محاربة «داعش».

واليوم ستصل شارل ديغول إلى منطقة انتشارها العملاني في الخليج العربي بعد مرحلة أولى من العمليات ضد تنظيم داعش في نوفمبر وديسمبر في شرقي البحر المتوسط.

تحليق قريبوأوضح الناطق باسم هيئة أركان الجيش الفرنسي الكولونيل جيل جارون ان الطائرات المطاردة القاذفة إل – -18 من طراز رافال و8 سوبر ايتاندار- قد تستأنف تحليقها قريبا على مسافة أقرب من المسرح العراقي للعمليات.

والاميرال الفرنسي رينيه جان كرينيولا الذي يقود المجموعة البحرية الجوية، تولى في 7 ديسمبر لأسابيع عدة مهام قائد التحالف البحري ضد تنظيم داعش (تاسك فورس 50) في خطوة تعتبر سابقة لقائد غير أميركي. وهو يعمل في إطار تعاون وثيق مع هيئة الاركان البحرية الاقليمية الاميركية في التحالف.

وعملياً يقود الاميرال كرينيولا العمليات على المستوى التكتيكي. فهو يحدد المناطق والمواقع والمهمات على سفن التحالف، بالارتباط مع هيئة الاركان الاميركية.

 

يشار إلى أنّ التحالف بقيادة الولايات المتحدة قام بـ 8912 ضربة ضد تنظيم داعش الإرهابي منذ صيف العام 2014، منها 5856 في العراق و3056 في سوريا بحسب وزارة الدفاع الاميركية.

ومع توجيه 347 ضربة بحسب هيئة الاركان الفرنسية تمثل فرنسا حوالى خمسة في المئة من هذا الاجمالي لكن مع تدخل حاملة الطائرات ستصل إلى 20.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com