|  آخر تحديث ديسمبر 20, 2015 , 11:21 ص

مستشفى خليفة التخصصي ينظم مؤتمراً لعلاج أمراض الدم والأورام


مستشفى خليفة التخصصي ينظم مؤتمراً لعلاج أمراض الدم والأورام



اختتم مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، أمس، مؤتمر «الطرق الحديثة في علاج أمراض الدم والأورام»، الذي أقيم في مركز المؤتمرات بفندق هلتون الحمراء، وناقش آخر ما توصلت إليه العلوم الطبية والعلاجات المتوافرة لمختلف أمراض الدم والأورام، وحضره أكثر من 160 استشارياً واختصاصياً، فضلاً عن عدد من الكوادر الفنية والتمريضية في أمراض الدم وأمراض الأورام المختلفة.

وأفاد الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة التخصصي، بأن المؤتمر عقد ورش عمل ومحاضرات متعددة، ناقشت طرق الوقاية من أورام الجهاز الهضمي، والخصائص السريرية لأورام العظام، والوقاية من سرطان الثدي، كما ناقش الأجسام المضادة ومثبطات البروتين، وأنواع أورام النخاع العظمي ونقص الصفائح الدموية..

ومواضيع أخرى ذات علاقة، والعلاجات المستجدة لهذه الأمراض، مشيراً إلى أن المستشفى أصبح من أكبر المراكز لعلاج الأورام في الدولة والمنطقة، ويوفر العديد من البروتوكولات العلاجية للأورام بمختلف أنواعها، منوهاً بأن المستشفى أجرى نحو 3000 جلسة علاجية لمرضى الأورام المحولين من مختلف مستشفيات الدولة، ومن مراكز علاجية عالمية.

ولفت إلى أن المرضى خضعوا لأنواع مختلفة من التشخيص والعلاج، حيث خضع أكثر من 450 مريضاً للتشخيص والعلاج الإشعاعي، منذ افتتاح القسم في يونيو الماضي، والذي يعد تطوراً هاماً يسهم في تحسين مستوى التشخيص والعلاج، للوصول إلى الأورام بدقة متناهية، وتحقيق نتائج أفضل للمرضى، عن طريق استهداف الأورام السرطانية، وحماية أجزاء الجسم الحساسة في الوقت نفسه.

وأوضح أن المستشفى يتابع أحدث الطرق العلاجية، وما توصل إليه الطب الحديث من علاج كيميائي وعلاج دوائي، فضلاً عن العمليات الجراحية الدقيقة، إذ أجرى المستشفى نحو 150 عملية جراحية ناجحة لاستئصال الأورام المختلفة.

وذكر الدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس الاتصال الحكومي والعلاقات الدولية في المستشفى، أن المستشفى يولي المؤتمرات أهمية كبرى، وفي هذا الإطار نظم العديد من المؤتمرات والمحاضرات في مركز طب وجراحة الأورام، الذي يعد أحد مراكز التميز الثلاثة في المستشفى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com