|  آخر تحديث أكتوبر 16, 2015 , 0:26 ص

الأهلي يهزم الزمالك ويحرز لقب كأس السوبر المصرية للمرة التاسعة


الأهلي يهزم الزمالك ويحرز لقب كأس السوبر المصرية للمرة التاسعة



احرز الاهلي لقب الكأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك 3-2 على ملعب هزاع بن زايد في العين .

وسجل عبدالله سعيد (45 و53 من ركلتي جزاء) ومؤمن زكريا (68) اهداف الاهلي، وعمر جابر (34) ومحمود عبد المنعم “كهربا” (90) هدفي الزمالك.

واستعاد الاهلي معنوياته بعد موسم للنسيان ونال لقب الكأس السوبر الذي يعد افتتاحية للموسم الكروي 2015-2016، كما انه حرم غريمه من نيل الثلاثية التاريخية بعد لقبي الدوري والكأس وثأر لخسارته امامه في نهائي مسابقة الكأس.

واقيمت المباراة في العين بحضور 25 الف متفرج، وهي المرة الاولى فى تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية التي تقام فيها هذه المباراة على ارض عربية، والمرة الثانية التي يلتقيان فيها خارج مصر بعد السوبر الافريقي عام 1994 بجنوب افريقيا وفاز الزمالك بهدف ايمن منصور.

 

وجاءت المباراة قمة في الاثارة وشهد الشوط الاول الكثير من الاحداث  التي بدأها عمر جابر عندما اهدر اول فرصة خطرة للزمالك عندما قام بمجهود فردي رائع انفرد على اثره وسدد كرة قوية ابعدها حارس الاهلي شريف اكرامي ببراعة متناهية الى ركنية (24).

لكن جابر عوض بسرعة فرصته الضائعة عندما افتتح التسجيل للزمالك بعدما سدد زميله باسم مرسي كرة ضعيفة اخطأ مدافع الاهلي رامي ربيعة في ابعادها لتصل الى جابر المتربص الذي سددها بنجاح في الشباك (26).

وبدا الاهلي في حالة فنية يرثى لها في حين استلم الزمالك الذي كان قام بتبديل اضطراري في الدقيقة 19 بخروج مدافعه علي جبر ودخول البوركينابي محمد كوفي مكانه زمام الامور وكان الطرف الافضل.

وسنحت للزمالك فرصة ثمينة لتعزيز تقدمه بهدف ثان عندما عرقل احمد فتحي المهاجم محمود عبد المنعم “كهربا” لم يتردد الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو في احتسابها ركلة جزاء سددها كهربا نفسه وصدها اكرامي ببراعة ثم ابعدها الدفاع (34).

وتحسن مستوى الاهلي تدريجيا وقبل صافرة نهاية الشوط الاول تقدم رمضان صبحي بالكرة وعرقله حمادة طلبة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها عبدالله سعيد بنجاح بعيدا عن متناول حارس الزمالك احمد الشناوي (45).

وتقدم الاهلي في الشوط الثاني بركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم الاسباني له بعد خطأ كوفي على وليد سليمان انبرى لها السعيد مجددا وسددها في الشباك (53).

وسجل الاهلي هدفه الثالث بطريقة رائعة بعد تسديدة من النشيط رمضان صبحي صدها الشناوي ووصلت الى البديل مؤمن زكريا الذي حل بديلا لوليد سليمان اكملها براسه في الشباك (68).

وأوقف الحكم المباراة لمدة عشر دقائق بعد حالات تدافع حصلت بين لاعبي الفريقين، وعندما استأنفت سجل الزمالك هدفه الثاني في الدقيقة 90 عبر كهربا اثر تمريرة من عمر جابر والذي لم يكن كافيا لادراك التعادل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com