|  آخر تحديث سبتمبر 19, 2019 , 8:12 ص

د. باسمة موفق العمري تحصل على جائزة التسامح الدولية والنوايا الحسنة من النرويج


د. باسمة موفق العمري تحصل على جائزة التسامح الدولية والنوايا الحسنة من النرويج



حصلت الدكتورة باسمة موفق العمري من دمشق الياسمين على جائزة التسامح الدولية والنوايا الحسنة من أوسلو (النروج) في الملتقى العربي الأوربي للسلام العالمي وحقوق الإنسان والقانون الدولي بالتعاون مع مركز ميثاق الدولي برعاية جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث والمنظمة الدولية لحقوق الإنسان الذي أقيم في بلد السلام ‏دولة الإمارات العربية المتحدة بعاصمة الثقافة إمارة الشارقة.

 

 

وإنطلقت فعاليات “الملتقى العربى الأوروبى للسلام العالمى” بحضور وزراء وسفراء للسلام من مختلف أنحاء العالم، وخلال الاحتفال تم تكريم 80 شخصية عربية وأوربية من بينهم 20 إماراتياً، من رواد العمل الأنسانى من سفراء السلام والعطاء ، تكليلا وعرفانا بجهودهم المتميزة التى ترقى بالنظام العام الدولى، كما تم منح 26 من رواد العمل الإنساني في العالم، شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث بمملكة النرويج فى مجال السلام العالمي.

 

 

وخلال الحفل تم تكريم الفنان العربي الكبير إيمان البحر درويش بـ” جائزة الفنان العربي الدولية لعام 2019 ” تقديراً لجهوده في دعم السلام الإجتماعي ومناهضة العنف والارهاب والتمييز من خلال ما قدمه من فن في العالم العربي، ومن خلال سيرته الذاتية المشرفة والأعمال البارزة التي تشهد علي ذلك طوال مسيرته الفنية.

 

 

ومن ضمن اهم الشخصيات التي تم تكريمها ومنحها لقب سفير التسامح العالمي والنوايا الحسنة الناشطة المجتمعية الدولية المستشارة د.باسمة العمري خبير جودة وتدريب معتمد ومستشار دولي حيث تم تنصيبها وتكريمها سفيرة للتسامح العالمي والنوايا الحسنة بتكليف رسمي وحصلت على شهادات ودرع وعضوية من المركز العربي الأوروبي للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

والجدير بالذكر أن الدكتورة باسمة حاصلة على وسام السلام العالمي في 2016 من الأمم المتحدة وسفيرة الإيجابية من دولة الإمارات العربية المتحدة وهي ناشطة اجتماعية وإنسانية بامتياز ، وتعمل على دعم كبار السن والطفولة بشكل ملحوظ ، كما أنها مؤسسسة مبادرة كوني أنتِ البرنامج المتخصص بتمكين وتطوير المرأة المستمر ولها باع طويل في نشر ثقافة التسامح والتعايش مع الآخر ، ونبذ العنف والتنمر المدرسي منذ 2013 وتم اختيارها ضمن أهم مئة شخصية مؤثرة في الوطن العربي / مصر – القاهرة.

كما حازت الدكتورة باسمة على شهادة مدربة مؤثرة من منظمة هوستين العالمية وهي متطوعة في عدد كبير من المنظمات المجتمعية الإماراتية ولها مشاركات متميزة في كل المجالات الإنسانية.
كما تعتبر عضو في الرابطة العالمية للإبداع والعلوم الإنسانية / باحثة ومؤلفة.

وقالت الدكتورة باسمة : أن مؤسس التسامح الشيخ زايد طيب الله ثراه دعانا للتسامح ونحن على نهجه سائرون و أن دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة باتت مثالاً يحتذى في مكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتعايش السلمي مع الآخر.

وأضافت : إن هذا التكليف يضع مسؤولية إضافية على عاتقي وأرجو أن أساهم في تحقيق السلام ونشر الحب والتسامح في كل العالم. وتمنت أن يعم الأمن والسلام القلوب والنفوس لنصل إلى جودة حياة أفضل للبشرية جمعاء.

 

هذا الملتقى المتميز يعتبر منصة يجتمع فيها بناة ورواد السلام الإجتماعى واصحاب المبادرات الانسانية من أرجاء العالم ويتبادلون الحوار والأفكار حول مفهوم السلام ومكافحة الإرهاب بكل أنواعه ، بما يتوافق مع الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة 2030 والتى قررتها منظمة الأمم المتحدة فى 1 من كانون الثانى \يناير 2016 والتى أعتمدها قادة العالم مسبقا فى أيلول \سبتمبر 2015 فى قمة تاريخية للأمم المتحدة.
واختتمت الدكتورة باسمة: شكراً للإمارات حكومة وشعباً وشكراً للمركز الأوربي والقائمين عليه على هذا التشريف، وتمنياتي القلبية لسوريا الحبيبة بالسلام الدائم ولكل العالم.

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com