|  آخر تحديث يوليو 12, 2016 , 16:27 م

كوريا تعتزم حظر بيع سيارات فولكس فاجن


كوريا تعتزم حظر بيع سيارات فولكس فاجن



ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن الحكومة الكورية الجنوبية تعتزم حظر بيع وإلغاء شهادات العشرات من طرز سيارات فولكس فاجن الألمانية بدعوى إصدار السلطات المحلية الكورية الجنوبية لهذه الشهادات اعتمادا على تقارير تم التلاعب فيها.

وذكرت وزارة البيئة الكورية الجنوبية أنها تلقت طلبا رسميا للتعاون من جانب مكتب الادعاء العام لمقاطعة وسط سول يتضمن أكثر من 70 طراز من إنتاج مجموعة فولكس فاجن يشتبه في حصولها على تصاريح البيع  من جانب السلطات الكورية الجنوبية اعتمادا على تقارير مزيفة بشأن كفاءة استهلاك الوقود وكميات العوادم.

كان مكتب الإدعاء العام في سول قد وسع نطاق التحقيقات مع فرع فولكس فاجن في كوريا الجنوبية  في أعقاب الكشف عن فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدلات عوادم ملايين من سيارات المجموعة التي تعمل بالديزل (السولار).

وقالت وزارة البيئة إنه بمجرد إثبات وقوع المخالفات من جانب فولكس فاجن سيتم حظر بيع السيارات  على الفور مع إلزام المجموعة الألمانية باستدعاء السيارات المباعة والمشتبه في وجود مخالفات فيها إلى جانب فرض غرامات مالية عليها.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مراقبين في صناعة السيارات القول إن عدد السيارات التي سيتم استدعاؤها أو حظر بيعها في كوريا الجنوبية  سيتراوح بين 100 ألف و150 ألف سيارة بما يعادل ما بين  40 و60% من إجمالي مبيعات سيارات فولكس فاجن في كوريا الجنوبية منذ 2007.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com