|  آخر تحديث مارس 28, 2016 , 20:04 م

استشهاد 12 عسكريا جزائريا وإصابة اثنين آخرين


اثر سقوط حوامة ناقلة الجند

استشهاد 12 عسكريا جزائريا وإصابة اثنين آخرين



أكد بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أن حوامة ناقلة الجند سقطت مساء أمس “الأحد” بالقرب من بلدة “رقان” بمدينة “أدرار” (1200 كلم جنوب غرب العاصمة) إثر خلل تقني، مما أسفر عن استشهاد اثنى عشر (12) عسكريا وإصابة اثنين (02) آخرين بجروح.
 وأفاد بيان وزارة الدفاع أنه “خلال مهمة مبرمحة بالقرب من رقان بالقطاع العملياتي لأدرار بالناحية العسكرية الثالثة وإثر خلل تقني، سقطت حوامة ناقلة الجند من نوع مي -171 تابعة للقوات الجوية مساء يوم أمس الأحد 27 مارس 2016 على الساعة السادسة مساء”، أسفر الحادث عن “استشهاد اثنى عشر (12) عسكريا وجرح اثنين (02)”. وأضاف المصدر نفسه “أنه على إثر هذا الحادث الأليم تنقل قائد الناحية العسكرية الثالثة فورا إلى عين المكان للوقوف على حجم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف”. وأضاف البيان أن “السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني ،رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أمر بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث”.
وللإشارة، ليست هذه هي المرة الأولى التي يعرف فيها الطيران العسكري الجزائري حوادث مماثلة، أدت لسقوط ضحايا، حيث لقي 77 راكبا حتفهم في حادث سقوط طائرة النقل العسكرية من نوع “هرقل  س 130 ” سنة 2014، بجبل فرطاس بنواحي “أم البواقي (370 كلم شرق العاصمة)، في حين نجا شخص واحد، وكان سبب الحادث الظروف الجوية السيئة السائدة في المنطقة. وفي شهر أكتوبر من نفس السنة، سقطت طائرة عسكرية خلال عملية تدريب في منطقة “حاسي بحبح” بولاية الجلفة (230 جنوب العاصمة)، وهي طائرة قصف من نوع سوخوي (سو-24) التي تحطمت تابعة للقوات الجوية الجزائرية، سقطت في منطقة تحليق عسكري، مع العلم أن الحادث خلف وفاة طاقم الطائرة المتكون من قائد الطائرة وضابط ملاح.
ومن جهة أخرى، وفي إطار محاربة الإرهاب ومواصلة لعملية التمشيط التي تقودها قوات الجيش الجزائري بغابات ولاية “تيزي وزو” (100 كلم شرق العاصمة، والتي كانت قد أفضت إلى القضاء على ثلاثة (03) إرهابيين واسترجاع أسلحة نارية وذخيرة، تم صباح يوم الاثنين، القضاء على إرهابي آخر واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة. كما تمكنت قوات الجيش الجزائري وفي إطار العملية التي نفذتها بولاية “الوادي (500 كلم جنوب شرق العاصمة، والتي مكنت من القضاء على ستة (06) إرهابيين واسترجاع كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وإثر استغلال للمعلومات، تم القضاء يوم الأحد الماضي على الساعة 21سا00 على إرهابي سابع ينتمي لنفس المجموعة الإجرامية. كما تم كشف وتدمير ثمانية (08) مخابئ للإرهابيين تحتوي على (09) ألغام تقليدية الصنع ومواد متفجرة ومعدات تفجير ومواد غذائية.
عبد الله ندور – الجزائر

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com