|  آخر تحديث ديسمبر 10, 2015 , 23:26 م

الأمريكية انتل تبتكر معالجات مقاومة للحرارة


الأمريكية انتل تبتكر معالجات مقاومة للحرارة



انتل تطلق معالجات الجيل السادس التي لم تصنع مثلها من قبل.
وكشفت انتل على أن هذه المعالجات (Intel® CoreTM 6) لديها القدرة على أن تشتغل في نصف ثانية فقط خلافا للحواسيب القديمة التي تقدر بأكثر من 500 مليون والتي تأخد وقتا أطول للإشتغال، وأضافت انتل في ندوة صحفية نظمتها بالمغرب أن الجيل السادس يتميز بتقنية تصنيع 14 نانومتر و أداء مضاعف مرتين ونصف.

12348386_1104474132904376_78738989_n

وطورت انتل تقنية (Intel®WiDi) الجديدة للربط بين الحاسوب وشاشة العرض عبر الواي فاي دون استعمال أي كابل أو انترنت، وكشف كريم تريكي المدير العام لفرع انتل بشمال إفريقيا خلال الندوة الصحفية أن هذا التطوير اللاسلكي جاء بعد أن توصلت انتل بالعديد من الشكايات في السنوات الماضية حول المشاكل التي يعاني منها الزبناء بسبب الفوضى التي تخلفها الكابلات و الأسلاك أو بسبب تلفها.
وسيكون من الممكن خلال استعمال الويب كام إزالة الخلفيات بسهول تامة وتغييرها بخلفيات أخرى بطريقة سهل للغاية، وأيضا التقاط صور سيلفي ثلاثية الأبعاد.

وأصبحت الأجهزة الجديدة تزن نصف وزن الأجهزة القديمة وتحتوي على بطاريات بعمر أطول ثلاثة مرات، واداء ورسوميات أفضل 30 مرة لتجربة ألعاب أسرع وأكثر إمتاعًا، ومشاهدة وتحرير فيديو بجودة عالية مقارنة بالأجهزة التي تفوق الخمسة أعوام. وستكون هذه الحواسيب متوفرة في الأسواق ابداءً من الأشهر الأولى لعام 2016.

 

بقلم الكاتب: أيوب مفتاح الخير – ( المغرب )


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com