|  آخر تحديث يناير 2, 2020 , 14:50 م

بعد غياب 35 عاما من الاعتزال .. عودة الفنانة #عزيزة_جلال لخشبة المسرح


بعد غياب 35 عاما من الاعتزال .. عودة الفنانة #عزيزة_جلال لخشبة المسرح



كتبت – سميره محمود منير (مصر)

 

 

 

عزيزة جلال بدأت مشوارها الغنائي عام 1975 عندما شاركت فى برنامج المسابقات الغنائي (مواهب) وفيه غنت أغنيات أسمهان ونالت الإعجاب من الحضور ، وغنت بعدها فى عدة مناسبات وطنية مغربية .

وكان حضورها لمصر بدعوة من إحدى شركات الإنتاج الكبرى لإحياء حفل خاص والمشاركة فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى. وكانت الأغنية الأولى لها «إلا أول ما تقابلنا» من كلمات الشاعر مأمون الشناوى والذى غنى من كلماته نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى ومن ألحان الموسيقار محمد الموجي.

 

تطل عزيزة جلال على جمهور الموسم الثانى من مهرجان «شتاء طنطورة» الذى يقام بمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية وتحديداً على مسرح مرايا فى حفل أقيم يوم 26 ديسمبر 2019 و ذلك بعد اعتزالها المفاجئ بسبب زواجها من ثري خليجي وإن كانت ترى أن زواجها لم يكن سبب الغياب، بل هي من تتحرى تاريخ العودة ، وقدمت مجموعة كبيرة من أغانيها المميزة التى حققت من خلالها نجاح كبير فى هذا المهرجان.

 

فعاليات «شتاء طنطورة 2019» تنطلق يوم 19 ديسمبر الجارى وتستمر حتى 7 مارس 2020 ويشارك فى حفلات هذا العام  الفنانه عزيزة جلال و فنانون عالميون منهم إنريكى إيجليسياس وليونيل ريتشى والموسيقار يانى ويشارك للمرة الثانية الفنان عمر خيرت اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2019.

 

تتحدث عزيزة جلال، وتفتح كنزاً من الإجابات عن أسباب العودة بعد الغياب الطويل جدا لحوار .ل “الشرق الأوسط”

وكان نص الحوار :

 

 

 

  • لماذا «العلا» هو بوابة العودة ؟    

 

– شاهدت العام الماضي حضور التاريخ والحضارة في مواسم العلا الفنية، وكيف كانت جاذبة لفنانين وفنانات عرب وعالميين»، وأضافت: «ما يشدني في الأداء والغناء هو المكان إذا لمست فيه شيئاً مختلفاً، ولأن أجمل حفلاتي كانت في مواقع ذات تاريخ مثل جرش الأردن وقرطاج تونس»، وأشارت عزيزة جلال أنها بعد أن لمست في «شتاء طنطورة» العام الماضي ذلك الوهج الفني بقرب شواهد التاريخ قالت لمن حولها: «العلا هي موعد ومكان الانطلاق»، وتضيف أنها كانت تحلم طوال أعوامها أن تشاهد مسرحاً يجذب الفنانين. وأكدت أن المكان والزمان مهمان في تشكيل وتكوين الفنان أو الفنانة.

 

 

  • ما مبررات العودة ؟

 

وأضافت وهي في زخم بروفات المسرح أن ملخص العودة بعد الانقطاع والتردد على عتبات الاعتزال أريد أن أصنع كلمة عن تجربة مع ما أملكه من ماضٍ، أريد أن أصنع كلمة وأغني لأبنائي وجيلهم .

ولعل ما جذب الجمهور كلمتها على المسرح للجيل الحالي من الشباب المستمعين “اسمعونا عشان نسمعكم“.

وغنت أجمل أغانيها واطربت الجمهور وما زلنا ننتظر تواجدها في العديد من الحفلات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com