|  آخر تحديث أغسطس 25, 2015 , 14:54 م

ورشة خدمات ابتكارية في هيئة الاتصالات


ورشة خدمات ابتكارية في هيئة الاتصالات



في إطار استعداداتها المتواصلة لأسبوع الابتكار الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تعقد الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وعلى مدى أسبوعين ورشة تطوير خدمات الهيئة بطرق ابتكارية باستخدام منهجيات «سيجما 6» هذا ويشارك في الورشة ممثلون عن جميع الإدارات والأقسام المعنية بتقديم الخدمات للمتعاملين والذين بلغ عددهم أكثر من 17 موظفاً.

وقد تم تصميم برنامج عمل الورشة والنقاط المطروحة وفق أسس علمية مدروسة، بهدف تعزيز ونشر ثقافة الابتكار بين الموظفين المعنيين بتقديم الخدمات لمختلف شرائح الجمهور، وتشجيعهم على التعامل مع المسائل اليومية المتعلقة بطبيعة عملهم برؤية جديدة مبتكرة تساعدهم على إنجاز المهام الموكلة إليهم بكفاءة وجودة عالية وصولاً إلى الغاية المنشودة على هذا الصعيد والمتمثلة في إسعاد المتعاملين.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: نشهد تحولاً جذرياً ومقاربة جديدة حول كيفية الارتقاء بالخدمات التي نقدمها لعملائنا بمختلف شرائحهم. ونتخذ في هذه المرحلة عنواناً أساسياً لنا يتمثل في نشر وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع في كل مفاصل العمل، ضمن جميع أقسام وإدارات الهيئة. وأود أن أشير هنا إلى الديناميكية والسرعة التي تتسم بها طبيعة العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يتطلب منا درجة كبيرة جداً من المتابعة والتطوير المستمر على صعيد فرق العمل المختلفة.

وأضاف «في خضم الإنجازات الكبيرة التي تحققت على صعيد الحكومة الذكية مؤخراً، وضعت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العنوان العريض لمرحلة المقبلة والمتمثل في الانتقال من رضا المتعاملين إلى إسعادهم. .

هذا وتميزت الورشة بغنى وتنوع المواضيع المطروحة التي تصب جميعها في تنمية الإبداع لدى الموظفين، التي تضمنت التركيز على كيفية تحديد وتنظيم خطوات تنفيذ العملية الخاصة بكل قسم، ومن ثم الوقوف على كيفية تحسين وتطوير آلية العمل بناء على المعطيات ومخططات المتابعة التوضيحية الخاصة بكل عملية، وصولاً إلى وضع المعايير النهائية الخاصة بتنفيذ كل عملية. وقد شهدت درجة عالية من التفاعل من قبل المشاركين تمثل ذلك في الكم الكبير من الأسئلة المطروحة على المدربين .

 

مختبر الابتكار في «الداخلية» يدعو الجمهور للمشاركة بمقترحاتهم

دعت وزارة الداخلية الجمهور عبر مبادرتها «مختبر الابتكار»، التي أطلقتها منتصف يونيو الماضي، إلى مواصلة تقديم المقترحات والآراء الهادفة عبر مواقع التواصل المختلفة للوزارة، وذلك للوصول إلى أفضل الحلول والآراء الرامية إلى الحد من الحوادث المرورية؛ ضمن محاورها الأربعة (السرعة، حوادث الدهس، استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء القيادة والانحراف المفاجئ).

وجاء اختيار موضوع الحوادث المرورية بعد قيام مختبر الابتكار بفرز المشاركات التي تلقاها من الجمهور طوال الشهرين الماضيين، حيث احتل موضوع الحوادث المرورية النسبة الأكبر من اختيارات المشاركين؛ بوصفه تحدياً بالغ الأهمية؛ يجدر العمل على معالجته بشتى الطرق الممكنة، لا سيما عبر الحلول الابتكارية التي يشارك بها الجمهور.

 

ويستمر استقبال المشاركات حتى نهاية الشهر الجاري، حيث يصار بعدها إلى عقد ورش مختبر الابتكار لاختيار أفضل الحلول والمقترحات ودراستها؛ بغية العمل على تطبيقها وتسليط الضوء إعلامياً على تلك المشاركات وأصحابها.

 

وكانت وزارة الداخلية أطلقت مختبر الابتكار، الذي جاء انسجاماً مع إعلان عام 2015 عاماً للابتكار في الدولة، وتجسيداً لتفعيل دور الوزارة في تنفيذ الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، ويهدف إلى تطوير حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه المجتمع الإماراتي، ذات الاختصاص بمهام الوزارة، وإتاحة المجال لأفراد المجتمع للتقدم باقتراحاتهم وأفكارهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة، ومن ثم مناقشتها في ما بعد على أرض الواقع، وصولاً لحلول ابتكارية وعملية وواقعية.

كما تم إطلاق هاشتاق # مختبر_الابتكار_لوزارة_الداخلية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الداخلية (انستغرام وفيسبوك وتويتر ويوتيوب وجوجل بلس)، والمشاركة عبر الرسائل النصية على الرقم 3344، ودعوة الجمهور إلى طرح الموضوعات التي يرونها بحاجة إلى تطوير، وشهد تفاعلاً إيجابياً ومشاركة واسعة من قبل الجمهور بمختلف فئاته.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com