Site Loader

نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس، تدوينة نقلاً عن تقرير لوكالة الأنباء رويترز قال فيها: طيران الإمارات وفلاي دبي ترسمان معالم المرحلة المقبلة من مشروع دبي للطيران عبر طلبيات بقيمة 40 مليار دولار من الطائرات الحديثة خلال معرض دبي للطيران.

وكانت طيران الإمارات وقعت اتفاقية شراء 40 طائرة بوينغ «787 دريملاينر» بقيمة 55.4 مليار درهم (15 مليار دولار)، وهي الصفقة الأولى للناقلة من هذا الطراز.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، خلال التوقيع على الاتفاقية خلال معرض دبي الدولي للطيران: «من المقرر أن تبدأ طيران الإمارات تسلم طلبية الطائرات اعتباراً من عام 2022، ما يعزز مكانتها لولوج العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين بمزيد من الثقة»، مشيراً إلى أن الطلبيات الجديدة سترفع قيمة طلبيات طيران الإمارات من بوينغ إلى 130.6 مليار درهم.

 

وأضاف: «سوف نستخدم بعض الطائرات الجديدة في الإحلال محل الطائرات القديمة التي سيتم إخراجها من الخدمة بينما سيتم الاستفادة من بقية الطائرات في تعزيز الخطط التوسعية للناقلة»، مشيراً إلى أن طائرة بوينغ 787 «ستكون معززاً ومكملاً مناسباً لأسطولنا من طائرات بوينغ 777 وإيرباص A380، ما يوفر لنا مزيداً من المرونة لخدمة سلسلة من الوجهات مع استمرار تطور وتوسع عملياتنا».

وأكد سموه أن استراتيجية طيران الإمارات تتمثل على الدوام في مواصلة الاستثمار في أحدث الطائرات وأعلاها كفاءة، والطلبية الأخيرة هي برهان على ذلك، كما أنها تجسد ثقتنا بمستقبل صناعة الطيران في دولة الإمارات والمنطقة. وكذلك تقدر قيمة الاتفاق المبدئي بين فلاي دبي وبوينغ بنحو 27 مليار دولار لشراء 225 طائرة وتشمل خيارات لشراء 50 طائرة إضافية.

 

 

وعلقت رويترز على صفقة فلاي دبي وبوينغ: أن هذا هو ثالث اتفاق تبرمه فلاي دبي لشراء طائرات. واتفقت الشركة على شراء 75 طائرة من طراز ماكس 737-8 في معرض دبي للطيران. وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث للصحفيين أثناء معرض دبي للطيران «نحاول النمو بالسرعة التي نريدها». أضاف أن تسليم طلبية الطائرات سيبدأ في عام 2019 ويستمر عشرة أعوام وسيتداخل مع تسليم طلبيتها لعام 2013.

وجميع طائرات فلاي دبي، التي بدأت رحلاتها في عام 2009، من بوينغ في الوقت الراهن. وتسير الشركة حالياً طائرات من طراز 737-8 فقط.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com