|  آخر تحديث يناير 28, 2017 , 4:23 ص

ترمب يعلق دخول لاجئي سوريا والأولوية للمضطهدين دينيا


ترمب يعلق دخول لاجئي سوريا والأولوية للمضطهدين دينيا



اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجمعة انه وقع أمراً تنفيذيا يعلق برنامج قبول اللاجئين السوريين إلى أميركا لمدة أربعة أشهر، وسيعطي الأمر التنفيذي الأولوية لطلبات اللجوء على أساس الاضطهاد الديني للأقليات بعد فترة تعليق البرنامج.

هذا ولم يتناول الأمر التنفيذي انشاء منطقة آمنة للاجئين السوريين.

فيما وقع قرارا تنفيذيا آخر يتصل بمجال الهجرة ويتضمن تشديد اجراءات المراقبة على الحدود من أجل وقف دخول “الإرهابيين الإسلاميين المتشددين” إلى الولايات المتحدة.

وقال ترمب خلال حفل اقيم في البنتاغون بمناسبة تولي وزير الدفاع الجديد الجنرال المتقاعد جميس ماتيس مهام منصبه “لقد فرضت اجراءات رقابة جديدة من اجل ابقاء الإرهابيين الإسلاميين المتشددين خارج الولايات المتحدة. نحن لا نريدهم هنا”.

 

هذا ووقع ترمب أيضاً قرارا تنفيذيا يهدف لاطلاق عملية “اعادة بناء ضخمة” للقوات المسلحة الأميركية تتضمن تزويد القوة العسكرية الأولى في العالم بسفن حربية وطائرات وموارد جديدة.

 

 

وقال ترامب في ختام حفل اقيم في مقر وزارة الدفاع بمناسبة تولي وزير الدفاع الجديد الجنرال المتقاعد جميس ماتيس مهام منصبه “ساوقع قرارا تنفيذيا لاطلاق اعادة بناء ضخمة للقوات المسلحة للولايات المتحدة، لوضع خطة لطائرات جديدة، لسفن جديدة، لموارد جديدة ومعدات جديدة لرجالنا ونسائنا العسكريين”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com