|  آخر تحديث أكتوبر 19, 2016 , 1:34 ص

الكثيري: طموحي الإبداعي ليس له حدود


يشارك بكتابيه في الدورة الـ 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب

الكثيري: طموحي الإبداعي ليس له حدود


تشهد الدورة الـ 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 2 -12 نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، مشاركة نخبة من الكتاب، والأدباء، والمثقفين، والإعلاميين، القادمين من مختلف أقطار العالم والمحملين لإبداعات الفكرية التي سيثرون بها زوار المعرض بمناقشات حول موضوعات أدبية وثقافية متنوعة على مدار 11 يوماً.

ومن أبرز المشاركين في المعرض الاعلامي والكاتب الروائي الإماراتي “نبيل الكثيري” بكتابيه الوثائقي “عشق الإمارات” والمجموعة القصصية “تناثر الحواس” حيث سيقوم بالتوقيع عليهما يوم الخميس 3 نوفمبر 2016 في تمام الساعة 8 مساءً، بالإضافة لكتبه السابقة “سعادة شعب” 2016 و “شيوخ المجد صناع السعادة” 2013 و “ابن رشد يقرأ معنا” 2016 وروايات “سيدة الموت” 2009 و “سيدة الأعمال الراقصة” 2010 و”انفلونزا اليهود” 2011 والتي ستعرض جميعها كما في كل عام في جناح دار “ماهي للنشر والتوزيع” بإدارة المهندس مجدي عبدالله.

وفي حوار مبسط اختص به “نبض الامارات” أكد الكثيري أن مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب في هذا العام بكتابين تعد سابقة لم يعدها من قبل وفي ذلك استشعار بالمسؤولية المجتمعية ومساهمة منه في عام القراءة الذي كان له النصيب الأوفر من إنتاجه والذي تكلل باربعة كتب حتى الان مع احتمالية صدور كتابه القادم في شهر ديسمبر بمناسبة عيد الاتحاد ال 45 لدولة الامارات العربية المتحدة حال تم تجهيزه والذي يحمل عنوان “للسعادة عنوان U.A.E” .

image

وأضاف الكثيري أنها المرة الأولى التي يكتب القصة القصيرة بعد 3 روايات نالت النجاح الأوفر عند صدورها وخاصة رواية “سيدة الموت” التي رشحت لجائزة البوكر للرواية العربية ووصلت للقائمة الطويلة في المسابقة.

وعندما أردنا معرفة المحور الرئيسي لكتابه في عشق الإمارات اوضح أنه عبارة مجموعة من المقالات التي كتبها في أوقات مختلفة وان كانت كلها تصب في بوتقة حب وعشق للإمارات وشيوخها وشعبها الوفي الذي ضرب اروع البطولات وقدم العشرات من الشهداء فداء للوطن وفي مساعدة الاشقاء في اليمن لاجل استعادة ارضهم المحتلة من قبل أقلية حوثية ارهابية مدعومة من جمهورية ايران الفارسية.

وحول طموحه المشروع بالحصول على جائزة البوكر للرواية العربية قال بأنه لم يفقد حلمه بالحصول عليها وعلى ما هو أكبر منها حيث يخطط للحصول عليها في عام 2018 في رواية ملحمية تؤرخ لفترة واحداث هامة من تاريخ امتينا العربية والإسلامية لم يتطرق لها مبدعينا من قبل .

image

وأخيرا تمنى الكثيري للقائمين على معرض الكتاب التوفيق والنجاح في مسعاهم لنشر الثقافة والمعرفة، شاكرا لهم اتاحة الفرصة له للتوقيع على كتابيه في اليوم الثاني للمعرض الخميس 3 نوفمبر القادم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com