|  آخر تحديث مارس 17, 2016 , 22:01 م

مصر تتلقى تقريراً بشأن الطائرة الروسية وتحيله للنيابة


مصر تتلقى تقريراً بشأن الطائرة الروسية وتحيله للنيابة



قالت لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية التي سقطت فوق شبه جزيرة سيناء في أكتوبر الماضي اليوم الخميس إنها تلقت تقريرا رسميا من مكتب التحقيقات الروسية يشير إلى وجود “شبهة جنائية” في الحادث.
وسقطت الطائرة يوم 31 أكتوبر في منطقة بوسط سيناء بعد قليل من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.
وزعم متشددون ينشطون في شمال سيناء أنهم أسقطوها بوضع قنبلة بدائية الصنع على متنها.
وتتحدث روسيا ودول غربية منذ فترة عن اعتقادهم بأن الطائرة سقطت نتيجة انفجار قنبلة على متنها.

وقال الطيار أيمن المقدم رئيس اللجنة في بيان تلقت رويترز نسخة منه إن اللجنة رفعت التقرير الروسي لمكتب النائب العام المصري “نظرا لما انطوى عليه التقرير من إثارة للشبهة الجنائية في الحادث.”

وأضاف أن مصر تلقت التقرير يوم الاثنين الماضي لكن لم يذكر مزيدا من التفاصيل حول محتوى التقرير.
وقال المقدم إن “اللجنة ما زالت مستمرة في دراسة الحالة الفنية والإصلاحات التفصيلية التي تمت على الطائرة وهيكلها وأنظمتها ومحركاتها منذ تاريخ إنتاجها وحتى وقوع الحادث… ويتطلب ذلك الكثير من الوقت والجهد.”
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة ألقاها في فبراير الماضي إن من أسقط الطائرة الروسية كان يقصد ضرب علاقات مصر مع روسيا وليس قطاع السياحة بها فقط.

وكانت هذه أول إشارة من مصر بأن الطائرة أسقطت عمدا.
وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري في موسكو أمس الأربعاء إن هناك تعاونا إيجابيا بين القاهرة وموسكو بشأن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إنه اتفق مع شكري على بذل جهود لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين في أقرب وقت ممكن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com