|  آخر تحديث نوفمبر 23, 2023 , 15:15 م

بوبا العربية تنظّم ماراثون في الجبيل الصناعية


بوبا العربية تنظّم ماراثون في الجبيل الصناعية



 

جدة – ماهر عبدالوهاب

نظّمت بوبا العربية للتأمين التعاوني ماراثونًا بالتعاون مع إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل، يوم أمس الأول في مدينة الجبيل الصناعية، بمشاركة سكان المنطقة الشرقية.

ويعد الماراثون أحد فعاليات برنامج “حياتك صح” الذي أطلقته بوبا العربية؛ بهدف التوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني،
 وتعزيز الصحة لدى كافة أفراد المجتمع، وتحقيق نظرة مستقبلية تُوازِن بين العمل، والحياة، والرياضة، والأنشطة البدنية، وذلك تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 لخفض معدلات السمنة، وتحقيق مجتمعات صحيّة.

 

هذا وأنطلق الماراثون الساعة الرابعة مساءً من شاطئ دارين بمدينة الجبيل الصناعية، وتضمن سباق لمسافة (10) كيلومترات للمحترفين، وسباق لمسافة (5) كيلومترات للعائلات، بالإضافة إلى تخصيص منطقة ترفيهية أحتوت على فعاليات رياضية مصاحبة، ومنطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات، والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى، إضافةً إلى تقديم الهدايا لكل المشاركين.
كما تلتزم بوبا العربية بزرع أكثر من ( 5000) شجرة حسب عدد خطوات المتسابقين؛ مما يعد هدفًا من أهدافها لحماية البيئة، والمحافظة على إستدامتها.

 

 


 

المدينة الصحية :

من ناحيته، قال سعادة الأستاذ طل هشام ناظر -الرئيس التنفيذي لبوبا العربية للتأمين التعاوني
“إن تعاوننا مع الهيئة
الملكية بالجبيل يؤكّد إلتزامنا بتعزيز اللياقة البدنية، ونمط الحياة الصحي بين سكان المنطقة الشرقية تماشيًا مع أهداف رؤية 2030، وبناء العلاقات المجتمعية بين السكان من خلال المشاركة في الفعاليات الرياضية المختلفة، كما يدعم رؤيتنا في تحقيق مفهوم المدينة الصحية الذي يركز على الصحة، واللياقة البدنية بوصفهما عنصرين أساسيين لتنمية المنطقة الشرقية، وتقدّمها”.
وأوضح طل ناظر أن الماراثون كان يهدف إلى تقديم رسالة لكافة أفراد المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة، وتبني أسلوب حياة صحي ومتوازن، وتحسين نوعية حياة الفرد والمجتمع، وهو ما يتوافق مع أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثل في زيادة نسبة الأشخاص الذين يمارسون الرياضة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع إلى 40% بحلول عام 2030.

حياتك صح :

وشدّد ناظر على دور الفعاليات الرياضية والحملات التوعوية في تعزيز الوعي الصحي، والتشجيع على ممارسة الرياضة، مشيرًا إلى فعاليات برنامج “حياتك صح” التي بدأت بوبا العربية في إطلاقها العام الماضي، في عدد من المدن السعودية، ومنها: الرياض، وجدة، والمنطقة الشرقية. والتي تضمنت خمس ركائز أساسية هي: الصالة الصحية (هيلث لاونج)، واللياقة البدنية، والتوعية والوقاية، والسلامة العقلية والصحة النفسية؛ لتشجّع على تبني العادات الصحية السليمة؛ من خلال تنظيم جلسات وأنشطة صحية، ورياضيّة، وترفيهية شاركت فيها الأسر،
كما حضر فيها أطباء وإختصاصيون؛ لمساعدة الحاضرين، والإجابة على تساؤلاتهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com