|  آخر تحديث فبراير 7, 2022 , 22:04 م

مركز أبوظبي للغة العربية يطلق موقعه الإلكتروني الجديد


مركز أبوظبي للغة العربية يطلق موقعه الإلكتروني الجديد



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

 

 أطلق مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، موقعه الإلكتروني الجديد؛ في خطوة جديدة نحو تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويوفر الموقع الإلكتروني الجديد محتواه باللغتين العربية والإنجليزية؛ ويتمتع بتصميم مبتكَر يعتمد أعلى المعايير الرقمية ليسهل على الزائر التنقل بين أقسامه والاطلاع على ما يقدمه من محتوى.

وقال سعيد حمدان الطنيجي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية بالإنابة: “يؤكد إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لمركز أبوظبي للغة العربية؛ حرصنا على تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعكس إدراكنا لأهمية مواكبة متطلبات العصر الرقمي في تحقيق أهداف المركز؛ المتمثلة في دعم اللغة العربية وإثرائها وتطويرها، من خلال الثقافة والتعليم والبحث والفنون”.

يُقدم الموقع الإلكتروني الجديد محتواه تحت عدد من الأقسام الرئيسة؛ تتضمن كل من، “لغة وثقافة” والتي يندرج تحتها كل من المحتوى الإبداعي الذي يعرض أحدث الكتب المترجمة والمؤلفة، و”أبحاث وتقارير” وهو قسم يشتمل على أهم وأحدث الدراسات التي يقوم بها مركز أبوظبي للغة العربية في المجالات التي تتعلق باللغة العربية، ثم تأتي “القوائم” لتعرض مشروع “مائة رواية ورواية” الذي يهدف إلى تعريف القرّاء بأهم الروايات العربية في القرن العشرين ومشروع “مائة كتاب وكتاب من التراث العربيّ” الذي يضمّ قائمة بعناوين كتبٍ عربيّة غيّرت وجه الأدب العربيّ والإسلاميّ والعالميّ في المعرفة العالميّة وفي فهم الحالة الإنسانيّة.

وتأتي “المجلة المحكمة” في باب لغة وثقافة وهي مجلّة عربيّة علميّة محكّمة تُعنى بنشر الدراسات والبحوث عن اللغة العربية وآدابها وثقافتها وقضاياها.

أما باب “نتكلم العربية” فهو يحتوي على ثلاثة أقسام أولها اختبار اللغة “سمة” وهي اسم شهادة الكفاءة الدولية في اللّغة العربية، وثانيها سلسلة فيديوهات “سعود وروز” لتعليم المبتدئين اللغة العربية في مواقف مختلفة، أمّا ثالثها “أصدقاء اللغة العربية” وهي مسابقة سنوية لأصدقاء اللّغة العربية تشمل الناطقين بها والناطقين بغيرها.

كما ركز الموقع على إبراز الجانب الرقمي والتطور الحاصل في مجال النشر من خلال قسم “المكتبة الرقمية” الذي يحتوي على كتب المركز المحولة رقمياً سواء الكتب الإلكترونية والصوتية والموجزة.

ويأتي قسم “الفعاليات” في الموقع ليعرض أهم المؤتمرات التي ينظمها أو يشارك بها المركز إضافة إلى مشاركته في المعارض المحلية والعربية والعالمية.

وضمن استراتيجية المركز لدعم كتب الأطفال والناشئة، تم إطلاق قسم “الطفل الفصيح” في الموقع الإلكتروني، والذي يعرض مجموعة من كتب وقصص الأطفال والناشئة بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني التعليمية الخاصة بهم، كما يحتوي الموقع على خدمة “دليل المعاني” وهو معجم رقمي متخصّص يهدف إلى دعم المحتوى العربي الرقمي، ويأتي قسم “المنح والجوائز” التي يقدمها المركز كمنح سنوية ترتبط بمجموعة من الضوابط والاشتراطات لدعم المشاريع المبتكرة وذلك تماشياً مع إستراتيجية تعزيز اللغة العربية، كما يشمل الموقع على قسم “المكتبة المتخصصة” و”الجوائز” و”المركز الإعلامي”، إضافة إلى قسم خاص عن المركز للتعريف بدوره وأهدافه ورؤيته.

ويمكن للجميع زيارة الموقع بحلته الجديدة والاطلاع على المعلومات والكتب القيمة التي يقدمها من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: https://alc.ae


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com