|  آخر تحديث ديسمبر 24, 2015 , 5:23 ص

طالبة إماراتية تبتكر تطبيقاً ذكياً للتواصل مع أولياء الأمور


طالبة إماراتية تبتكر تطبيقاً ذكياً للتواصل مع أولياء الأمور



ابتكرت الطالبة نور بهاء عمر من مدرسة الزوراء للتعليم الأساسي حلقة ثانية في عجمان تطبيقا ذكيا على الأجهزة الذكية، يسهِّل عملية التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور ويحفز الطلاب على المنافسة بشكل جذاب وممتع. وذلك في سياق تسيير وتسهيل متابعة أولياء الأمور لأبنائهم الطلبة.

وقد أشرفت على المشروع المعلمة نعيمة حسن التي قالت: إن الطلبة يخرجون بأفكار خلّاقة تُسهم في حلِّ المشكلات وبعض الظواهر السلبية التي تتواجد في الميدان التربوي ، لذلك شعرت نور بأهمية تواصل الأهالي مع المدرسة، فاختارت السبيل الأيسر والأكثر استخداما وشيوعا بين الناس حاليا.

وشددت نعيمة حسن على أهمية التواصل بين الأهل والمدرسة كونه عاملاً أساسياً في تحسين العملية التعليمية وبناء أجيال متميزة ومتعلمة، مع اعتبار أن متابعة الأهل لأبنائهم داخل المدرسة ومراجعة الدروس معهم في المنزل يشكل الأثر الإيجابي في تربية الأولاد وتكريس مبدأ الالتزام، وسيشعر الطالب بأهميته لدى أسرته.

 

واعتبرت نعيمة حسن التطبيق الذكي وسيلة لتعزيز أواصر التعاون بين الطرفين باعتبار أنه أمر ضروري يمكِّن المدرسة من تقويم المستوى التحصيلي للأهداف التعليمية علاوة على دور التواصل في تحسين السلوكيات غير السليمة كما يوفر التواصل فرصة للحوار الموضوعي حول المسائل التي تخص مستقبل الأبناء.

وذكرت أن 90 % من أولياء الأمور يستخدمون التطبيق وقالوا انه يعد جسرا للتعاون بينهم ورافدا مهما يدعم جهود تطوير منظومة التعليم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com