|  آخر تحديث نوفمبر 25, 2015 , 4:52 ص

عبدالله بن زايد يبحث مع الجبير وكيري تعزيز التعاون الخليجي الأميركي


عبدالله بن زايد يبحث مع الجبير وكيري تعزيز التعاون الخليجي الأميركي



التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في أبوظبي الليلة قبل الماضية عادل الجبير وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية وجون كيري وزير الخارجية الأميركي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الخليجية – الأميركية المشتركة وسبل تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة، وذلك في إطار سياسة التواصل المستمر والتنسيق المشترك بين الجانبين الخليجي والأميركي لإيجاد أفضل السبل لمواجهة التحديات التي تواجهها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبما يسهم في ترسيخ دعائم الأمن والسلم الدوليين وتثبيت ركائز الاستقرار في المنطقة.

كما تم بحث وجهات النظر والمواقف المشتركة إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة العربية وجهود استئناف عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط بجانب المساعي المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف خاصة تنظيم «داعش» الإرهابي وغيرها من المسائل الإقليمية والدولية الراهنة.

 

إلى ذلك استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بديوان عام الوزارة أمس الدكتور عبدالكريم محمد وزير خارجية جمهورية جزر القمر.

ونقل عبدالكريم محمد لسمو الشيخ عبدالله بن زايد تحيات الرئيس الدكتور أكليل ظنين رئيس جمهورية جزر القمر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وأشاد سموه خلال اللقاء الذي تم فيه بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجزر القمر، بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في المجالات كافة.

وأعرب وزير خارجية جزر القمر عن امتنانه لما تحظى به بلاده من دعم ومساندة من دولة الإمارات، متوجهاً بالشكر العميق لقيادة الدولة الرشيدة على ما تقدمه من دعم لمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلاده.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com