|  آخر تحديث نوفمبر 25, 2015 , 4:56 ص

سلطان القاسمي يدشن نصب بلدية مدينة الشارقة


يتميز بالتناسق المعماري ومستوحى من التراث الإسلامي

سلطان القاسمي يدشن نصب بلدية مدينة الشارقة



دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس نصب بلدية مدينة الشارقة والواقع في الساحة الأمامية لمبنى البلدية من جهة الشرق المطلة على ميدان الكويت في منطقة المصلى.

ويعتبر النصب والذي أتى تنفيذه بناءً على توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة من أحدث النصب في مدينة الشارقة، ليشكل مع مبنى البلدية لوحة فنية إبداعية تضفي جمالاً على جمال المكان وتسر الناظر إليها وتمتع الزائر لها.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في ساحة النصب مستمعاً من منفذيه حول إبداعات تصميمه وإيحاءاته وتعابيره الفنية، حيث يتميز النصب بالتناسق والتناغم المعماري والهندسي مع مبنى بلدية مدينة الشارقة والمستوحى من التراث الإسلامي والزخارف التراثية القديمة.كما يتميز النصب بتعبيراته ومكوناته الفريدة، حيث يتكون من قاعدة أنشئت وفق الطراز المعماري الإسلامي تعلوها أعمدة عدة تتوسطها نقوش وزخارف مطلية باللون الذهبي ويكتمل روعة التصميم عندما يشاهد الزائر في الجزء العلوي من النصب مجموعة من المجسمات التي تجمع بين التاريخ العريق للمدينة والتراث والنهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها البلاد.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة في ختام زيارته بالتقاط صورة تذكارية مع أعضاء المجالس البلدية وموظفي بلدية الشارقة.حضر التدشين الشيخة الدكتورة رشا بنت أحمد القاسمي، وراشد سلطان ابن طليعة رئيس المجلس البلدي، وعلي سعيد بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، ورياض عيلان مدير بلدية الشارقة، وعدد من أعضاء المجالس البلدية لإمارة الشارقة ومديري الإدارات وموظفي البلدية.

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بسرعة استبدال طريق الزبير بآخر جديد يراعي المواصفات العالمية، وذلك استجابة لملاحظة احد المواطنين، وحرصا من سموه على توفير سبل الراحة والأمان والسلامة لأبنائه المواطنين.

3262740255

جاء ذلك خلال مداخلة لصاحب السمو حاكم الشارقة عبر برنامج «الخط المباشر»، الذي يبث عبر اذاعة وتلفزيون دولة الإمارات من الشارقة مع الإعلامي محمد خلف مدير الإذاعة والتلفزيون.

واوضح محمد خلف خلال البرنامج ان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجه بسرعة استبدال طريق الزبير بآخر جديد، مشيرا الى ان سموه وجه بأن يبدأ العمل في هذا المشروع اعتبارا من اليوم.

وكان احد المواطنين ويدعى (ابو هند) قد توجه الى برنامج «الخط المباشر» بملاحظة ذكر فيها انه وامثاله من ابناء المنطقة يعانون اشد العناء من صعوبة الحركة على هذا الطريق، ويعاني جميع اهل المنطقة من صعوبة الحركة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com