|  آخر تحديث أكتوبر 29, 2015 , 15:10 م

الهلال الأحمر الإماراتي يواكب تحرير اليمن بإغاثة 644 ألف شخص


الهلال الأحمر الإماراتي يواكب تحرير اليمن بإغاثة 644 ألف شخص



بلغ عدد الأسر اليمنية التي استفادت من مساعدات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثية والإنسانية في محافظة عدن ومديرياتها وما جاورها من المدن اليمنية الأخرى 91 ألفا و987 أسرة يمنية عدد أفرادها 643 ألفا و909 أشخاص.

وقامت فرق الهلال الأحمر مؤخرا بتوزيع 77 ألفا و987 من الطرود الغذائية على الأسر الضعيفة في مختلف مديريات محافظة عدن كما تم تسليم سبعة آلاف و500 طرد غذائي للمواطنين اليمنيين في منطقة باب المندب وذباب.

وفي شبوة سلمت كوادر الهلال الأحمر خمسة آلاف أسرة يمنية حصص الطرود الغذائية بالإضافة إلى 1500 طرد غذائي سلمت للأسر اليمنية في مدينة أبين.. وينتشر في محافظة عدن 170 من موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر الإماراتي في مديريات محافظة عدن الثماني والمناطق المجاورة لها لتوزيع طرود المساعدات الغذائية ومتابعة أعمال الصيانة الخاصة بالمرافق العامة في عدن.

وجاء في تقرير لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي ان تسع بواخر سيرتها الهلال عبر خط ملاحي بحري مباشر من موانئ الإمارات قبل تحرير عدن وثلاث بواخر بعد تحرير المدينة وحملت البواخر التسع 18 ألفا و322 طنا من المواد الإغاثية المتنوعة والمعدات والأجهزة الخاصة بالصيانة وإعادة الإعمار وترميم المنشآت والمرافق العامة في محافظة عدن بالإضافة لتسيير 85 شاحنة عبر الأراضي السعودية محملة بـ31 ألف طرد من المواد الغذائية المتنوعة.

وبلغت القيمة الإجمالية للمواد المرسلة 63 مليون درهم كما شحن الهلال الاحمر عبر جسر جوي طائرتين تحملان 103 اطنان من الطرود الغذائية المتنوعة والحقائب المدرسية ليتم توزيعها على الأشقاء اليمنيين وأسرهم في محافظة عدن وما جاورها.

البنية التحتية

وأفرغت الباخرة التاسعة التي سيرتها الهيئة إلى ميناء عدن حمولتها من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة والملابس ووقود السيارات والمعدات الطبية والملبوسات كما تحمل الباخرة معدات وأجهزة المشاريع التعليمية والصحية ومضخات المياه والمولدات الكهربائية ومضخات شبكة الصرف الصحي التي تعمل الهيئة حاليا على صيانتها وإعادة تأهيلها وتركيب المعدات الخاصة بمشاريع البنية التحتية المختلفة ليتم تشغيلها قريبا وعدد 14 سيارة نقل مختلفة الأحجام.

466884512

تأهيل المدارس

وذكر التقرير انه في قطاع مشاريع التعليم بمحافظة عدن يعمل الهلال الأحمر على إعادة إعمار وترميم 154 مدرسة، حيث تم إنجاز ترميم وصيانة واستلام أكثر من 64 مدرسة في المحافظة بعد تأهيلها وتأثيثها بكامل المعدات المكتبية والأجهزة التعليمية والأثاث المكتبي الخاص بالكادر التعليمي لتستقبل الطلاب الذين انتظموا في صفوفهم الدراسية بمختلف المراحل التعليمية على مستوى مدارس محافظة عدن ومديرياتها، كما تم توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية على الطلبة والطالبات الذين بدأوا عامهم الدراسي الجديد. وتعمل الهيئة حاليا على صيانة وترميم عشر مدارس وإعادة تأهيلها وتوفير كافة المستلزمات والأجهزة التعليمية لها بالإضافة إلى 80 مدرسة يتم التعاقد على صيانتها للبدء في أعمال الصيانة الخاصة بها وتبلغ القيمة الإجمالية لصيانة المشاريع التعليمية وإعادة إعمارها 81 مليونا و300 ألف درهم.

صيانة الكهرباء

وأشار التقرير الى انه لتأهيل وصيانة مشاريع الكهرباء في محافظة عدن رصد الهلال الأحمر الإماراتي مبلغ 220 مليون درهم لمشاريع تشغيل محطات توليد الكهرباء في محافظة عدن وتوفير المولدات الكهربائية الجديدة لهذه المحطات من دولة الإمارات مباشرة وستعمل الهيئة وفي إطار جهودها الإنسانية على إنهاء مشاكل انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة عدن وصيانة وإعادة تأهيل عدد من محطات الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة لكهرباء عدن ومحطة ملعب 22 مايو ومحطة خور مكسر ومحطة شيناز ومحطة الحجيف وشراء 54 مولدا كهربائيا جديدا لتأهيل شبكة كهرباء عدن وقد تم تشغيل مشاريع الكهرباء في محافظة عدن بنسبة 90 بالمئة حيث دبت الحياة في مختلف مدن المحافظة وعادت الحركة الاقتصادية الى الأسواق والمحال التجارية بعدن.

الخدمات الصحية

وبخصوص مشروعات الصرف الصحي اظهر التقرير ان الهلال الأحمر الاماراتي يعمل على إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بعدن بتكلفة تصل إلى ستة ملايين درهم وسيتم تنفيذ تأهيل مشروع شبكة الصرف الصحي على مرحلتين الأولى توريد مضخات الصرف الصحي واللوحات الكهربائية للمضخات والمرحلة الثانية تركيب المضخات وإعادة تشغيل محطات الشبكة الصرف الصحي بالإضافة إلى دعم بلدية عدن في مجال إصحاح البيئة وتنظيف كافة المديريات والمناطق السكنية في مديريات محافظة عدن واعتماد مبلغ اربعة ملايين ونصف المليون درهم لشراء سيارات النقل وعدد ألف و600 حاوية لجمع القمامة و16 حاملة لجمع القمامة.

وذكر التقرير انه في قطاع الخدمات الصحية والعلاجية سيقوم الهلال الأحمر الإماراتي بإعادة تأهيل وإعمار مستشفيات الجمهورية وتحضير وتشغيل مركز غسيل الكلى بالمستشفى وإعادة تأهيل مستشفى الشيخ خليفة ومستشفى باصهيب بتكلفة تصل الى 35 مليون درهم وسيتم صيانة المستشفيات وتجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية كما سيتم تأهيل ثلاثة مراكز للصحة الإنجابية بتكلفة اربعة ملايين درهم وسيتم تجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية اللازمة، وإعادة تأهيل تسعة مراكز للرعاية الصحية وصيانتها بتكلفة سبعة ملايين درهم وتجهيزها بالأثاث والمعدات الصحية بالإضافة إلى إعادة تأهيل المستودعات الطبية والمراكز الطبية في خور مكسر بتكلفة تصل إلى أكثر من مليوني درهم.. وتصل التكلفة الإجمالية لمشاريع الصحة في عدن الى 48 مليونا و500 ألف درهم.

 

شراء الأدوية

كما رصدت الهيئة مبلغ اربعة ملايين درهم كدفعة أولى لشراء الأدوية العلاجية لمرضى السرطان وغسيل الكلى بالإضافة لمستلزمات طبية أخرى ومبلغ خمسة ملايين درهم لشراء سيارات إسعاف وسيارات نقل الأدوية وسيارات نقل وتصل التكلفة الإجمالية لمشاريع المساعدات الصحية في عدن إلى تسعة ملايين درهم.

تم مؤخرا افتتاح مستشفى «إعادة الأمل» بمديرية رماه والذي أعيد تأهيله من قبل الهلال الأحمر الإماراتي وسيقدم المشروع الحيوي خدمات صحية متميزة والعلاج المجاني ومعالجة حالات الطوارئ لسكان مديرية رماه والمناطق المجاورة لها. ويكتسب هذا المشروع الحيوي أهمية كبرى كونه يقع في وسط مديريات الشريط الصحراوي وعلى الطريق الدولي الرابط بين اليمن ودول الخليج وهو يأتي ضمن المشاريع العلاجية التي يعمل الهلال الأحمر الإماراتي على تنفيذها وضمن مشاريع تأهيل البنية التحتية بمحافظتي حضرموت والمهرة.

تأهيل كورنيش

يواصل الهلال الأحمر الاماراتي العمل على إعادة تأهيل كورنيش كود النمر بعدن بتكلفة تصل إلى اربعة ملايين درهم وذلك بإعادة صيانة الرصيف وتشجير الكورنيش وتجهزه بالمظلات، كما سيعمل الهلال الأحمر على إعادة تأهيل ثماني حدائق بواقع حديقة في كل مديرية من مديريات محافظة عدن الثماني وتبلغ تكلفة المشروع 16 مليون درهم وسيتم من خلال إعادة تأهيل المشروع صيانة الممرات بالحدائق وتشجيرها بالإضافة لتركيب ألعاب الأطفال بالحدائق التي تمت صيانتها.

وكانت مديرية البريقة بالتعاون مع الهلال الأحمر استكملت إعداد الدراسات الأولية للمشروع مع إعادة تأهيل وترميم كافة المرافق واستحداث مرافق جديدة.

أنشطة اجتماعية

في مجال الأنشطة الاجتماعية ذكر تقرير الهلال الأحمر أن فريقها أقام مهرجان بسمة الطفل الترفيهي على شاطئ البريقة ومهرجان بسمة الطفل لمرضى السرطان ومهرجان بسمة الطفل لمركز رعاية الأسرة بتكلفة إجمالية بلغت 45 ألف درهم بواقع 15 ألف درهم لكل مهرجان.

وخلال عيد الأضحى المبارك قامت فرق الهلال الأحمر بتوزيع الأضاحي على أسر الشهداء في عدن وبلغت قيمة الأضاحي التي تم توزيعها 150 ألف درهم كما تم توزيع كسوة العيد على المكفوفين بقيمة 40 ألف درهم وكسوة ذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة قيمتها 40 ألف درهم، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشاريع الاجتماعية بمحافظة عدن 275 ألف درهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com