|  آخر تحديث أكتوبر 29, 2015 , 4:38 ص

مشاركات متميزة لأعضاء الوفد الإماراتي في الدورة الحادية عشرة لمنتدى المرأة العالمي في فرنسا


مشاركات متميزة لأعضاء الوفد الإماراتي في الدورة الحادية عشرة لمنتدى المرأة العالمي في فرنسا



دوفيل – فرنسا، 28 أكتوبر، 2015: شاركت دولة الامارات في الدورة الحادية عشرةلمنتدى المرأة العالمي والتي عقدت مؤخراً؛ في مدينة دوفيل الفرنسية بحضور أكثر من 2,000 من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بقضايا المرأة من 70 دولة.

وكانلوفد الدولة مشاركات متميزة في جلسات ونشاطات المنتدى على مدى أيامه الثلاث، حيث حرص أعضاء الوفدعلى استعراض إنجازات الدولة في مجال تمكينالمرأة الإماراتية وإسهامها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والقيادية، والتعريف بدورهاالرائد في مجال الطاقة النظيفة، والتزامها بإحياء الموروث الشعبي الإماراتي والمحافظة عليه من خلال الأعمال الفنيةالتقليدية، ودور ذلك فيخلق وتوفير فرص عمل للنساء الإماراتيات.

الصورة رقم 2الصورة رقم 3

وخلال فعاليات المنتدى، كان للوفد الاماراتي جملة من النشاطات المميزة، التي شملت لقاء أمينة غريب فقيم، رئيسة جمهورية موريشيوس؛ وإيرينابوكوفا، المديرالعام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة”يونسكو”؛ وسعيد سالم المزروعي، الملحق الدبلوماسي لدولة الإمارات في باريس؛ وهزاع أحمد الكعبي، القائم بأعمال السفارة الاماراتية فيباريس؛ ومارتينا بينفيللي، وزيرة الدولة الفرنسية للتجارةوالمشاريع الصناعية الصغيرة وشؤون المستهلك والمجتمع والتضامن الاقتصادي. كما التقى أعضاء الوفد كذلك بثينة بنيغلانبن سليمان، كاتبة دولة لدى وزير المالية التونسي؛ وفيليب أوجييه، عمدة مدينة دوفيل؛ وغير ذلك من الشخصيات المرموقة عالمياً.

الصورة رقم 5

وضم الوفد الاماراتي في عضويته مجموعة من الشخصيات والقيادات النسائية والمبدعين الإماراتيين من القطاعين العام والخاص، كان منهم هالة بدري، نائبةرئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة؛ وشمسة صالح، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة؛ ولمياء عبد العزيز خان، مديرة نادي دبي للسيدات؛ ومنى بن كلي، مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم؛ نورة المنصوري، مديرة الاتصال الاستراتيجي بالمكتب الإعلامي لحكومة دبي؛ وخولة المهيري، نائبة رئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة كهرباء ومياه دبي؛ والمصمم والمنتج الإماراتي خالد الشعفار.

 

 

“مؤسسة دبي للمرأة” (DWE)

تم إنشاء “مؤسسة دبي للمرأة” في عام 2006 بموجب المرسوم رقم (24) الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتترأس المؤسسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم – حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة؛ وهي هيئة حكومية تابعة لحكومة دبي وفقاً لمرسوم تأسيسها، وتهدف إلى تشجيع وتسهيل مشاركة المرأة الإماراتية في المجالين المهني والاجتماعي. وتختص المؤسسة بإجراء أبحاث شاملة لتحديد وتقييم وضع المرأة في المجال المهني بدبي، فضلاً عن إطلاق المبادرات الهادفة إلى منح المرأة مزيداً من فرص التطوّر. كما تقدّم المؤسسة توصياتها لحكومة دبي حول اتبّاع سياسات وأساليب توعية معيّنة تساعد المرأة في المجال المهني، وتشكلّ حلاً يمكنّها من لعب دور أكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم عموماً. كما تدأب المؤسسة على تقدير جهود النساء ضمن مختلف مجالات الفنون، والرياضة، والإدارة المهنية، بالإضافة إلى الميادين الاجتماعية، مثل الأعمال الخيرية والإنسانية والسياسية.

 

تقرير: ( أسامة الدقامسة – رنا رضوان )


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com