|  آخر تحديث أكتوبر 21, 2015 , 21:39 م

باريس ترحب باتفاقات استراتيجية مع الكويت


باريس ترحب باتفاقات استراتيجية مع الكويت



رحبت الرئاسة الفرنسية امس بإبرام اتفاقات قريبا مع الكويت، لا سيما في قطاعي الأمن والدفاع الاستراتيجيين، في ختام لقاء بين الرئيس فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الأحمد الصباح، بحثا خلالها القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل هولاند رئيس الوزراء الكويتي، الذي يجري زيارة رسمية إلى فرنسا على رأس وفد مهم، بحسب بيان لمكتب الرئاسة. واضاف البيان ان «رئيس الجمهورية اشاد بالمرحلة الجديدة التي تفتحها هذه الزيارة في تعزيز شراكتنا الثنائية والاتفاقات التي ستبرم».

وتنص الاتفاقات بحسب الإليزيه على انشاء صندوق مشترك بين العام والخاص يخصص لتمويل الشركات المتوسطة والصغيرة والشركات البينية (اكبر من المتوسطة واصغر من الكبرى) الفرنسية في القطاعات الاستراتيجية، وانشاء شراكة للأمن والدفاع وانشطة تعاون ثقافي وعلمي وصحي.

واضافت الرئاسة ان هولاند رحب في اللقاء بالدور المهدئ الذي تلعبه الكويت في المنطقة، ومساهمتها في مكافحة تنظيم داعش والدور الإنساني لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» ان رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بحث في باريس امس والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. واوضحت أن الشيخ جابر المبارك سلم الرئيس الفرنسي رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تناولت العلاقات الثنائية وأهمية تعزيزها وتطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى دعوته لزيارة الكويت لتبادل الرؤى حول مختلف القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com