|  آخر تحديث نوفمبر 12, 2017 , 23:35 م

أطفال “الشارقة الدولي للكتاب” يؤلفون حكاياتهم بأبطال من صنع أيديهم


أطفال “الشارقة الدولي للكتاب” يؤلفون حكاياتهم بأبطال من صنع أيديهم



خرج أبطال الكتاب من بين صفحات الورق، لينتقلوا مع الأطفال في قصة تفاعلية مشوقة، صنعها أطفال معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ36، في ورشة تفاعلية استقبلها ركن الطفل في “عالمنا الصغير”، تحت عنوان “كتابي ثمين من صنع يدي جميل”.

 

وتطرقت الورشة التي قدمتها أسماء سليمان، المشرفة التربوية في جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل من دولة الإمارات، إلى كيفية صنع الأطفال كتاب تفاعلي باستخدام قماش الجوخ الملون، ليصمموا به شكل صفحة الكتاب وأبطال القصة الخاصة بهم، ومن ثم سردها بإضافة تفاصيل الأماكن والأشخاص المصنوعة من القماش ووضعها في سيناريو من تأليفهم الخاص.

 

 

وقالت أسماء:” نحاول من خلال الورشة، أن نحول قصص الأطفال على شكل كتاب تفاعلي، يتحركوا داخله، ويعيشوا تفاصيله الشيقة، بأسلوب يجذب الطفل إلى القراءة ويدخلهم بعالم القصة وحب الكتاب بشكل ممتع وتفاعلي”.

 

وأضافت المشرفة: “يتميز الكتاب التفاعلي، بإمكانية تصميمه باستخدام خامات بسيطة وغير مكلفة، يدخل الطفل في جو تفاعلي، ويحث ذهنه وتفكيره على التركيز بالتفاصيل الدقيقة والشعور بالاستقلالية والنظام، إضافة إلى تنمية وعي الأطفال وتوسيع مداركهم وزيادة معارفهم وتدريبهم على مهارات متعددة وكل هذا يصب في تطوير أدائهم بشكل كلي سواء من خلال تمييز الألوان وتكوين معرفة بالملمس أو بالأشكال، وكيف يتعاملوا مع الأدوات بطريقة صحيحة”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com