|  آخر تحديث أكتوبر 11, 2017 , 0:59 ص

#اليوم_الوطني_السعودي من واشنطن


#اليوم_الوطني_السعودي من واشنطن



كتبت – حصه بن راشد

شهدت مدينة واشنطن دي سي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية أحتفالا مميزا للسفارة السعودية لليوم الوطني، ومما يميزه انه يوافق الذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني وذلك بحضور سعادة السفير السعودي/ صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان وضيوفه الكرام من مختلف السفارات من مدنيين وعسكريين، وكذلك مواطني الدول العربية والصديقه.

هذه الاحتفالية والتي شارك فيها المبتعثين والمبتعثات بشكل مميز ومختلف جدا، وذلك باجمل الافكار معبرين بذلك عن حبهم وولائهم لوطنهم الغالي. حيث قام اكثرهم بالمشاركة والمساعدة في التنظيم والاستعداد والاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية، يرتدون الزي الوطني، ويرددون عبارات الحب والثناء، باعثين التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وللشعب السعودي كافة.

بدأ الإحتفال بايات عطره من القران الكريم ، ثم  توالت الفقرات   وكان من ضمنها  عرض فيلم وثائقي عن تاريخ المملكة الكبير، ومن ثم بدات فقرات الحفل تتوالى مابين قصائد وكلمات ترحيبية  وفقرات مختلفة للصغار والكبار، حيث اكتظت الاركان المختلفة، والتي سبق تجهيزها من قبل المشاركين من المبتعثين والمبتعثات مرحبين بالضيوف على اختلاف اعمارهم. وكان مما يميز الاحتفال  هي الجهود الجميلة لابناء الوطن ،  واندية الطلبة التي نظمت معظم الفقرات الجميلة، والتي تضمنت الكثير من مظاهر الحياه هناك مثل الرقصات والازياء والاكلات الشعبية ، ومن ثم توزيع بعض الكتب والمنشورات عن الأماكن السياحية والثقافية.

كما قام المحتفلون بتوزيع علم المملكة على الحضور البالغ عددهم أكثر من 200 زائر من جميع الجنسيات العربية والاجنبية، ومما يجدر التطرق اليه ان المنظمين قاموا بمشاركة  الـــ VR ( الواقع الافتراضي )  حيث كانت مشاركة الحضور من ضيوف اليوم الوطني، الذين قاموا بتجربة العالم الافتراضي، واعجبوا كثيرا بهذه الفكرة التي لفتت الانتباه الى مواكبة الطلاب لكل التطورات من حولهم.

في نهاية الاحتفال الكبير تناول المدعوون مأدبة العشاء والتي تضمنت انواع الاكلات الحديثة، والاكلات الشعبية السعودية، والقهوه العربية والتي تم تقديمها على شرف الجميع.

واختتم الاحتفال بالرقصة الوطنية الشهيرة ( العرضة السعوديه ) حيث شارك فيها جميع الضيوف، الذين خرجوا يحملون الفكرة الطيبة، والصورة الجميله عن المملكة العربية السعوديه وعن تاريخها الكبير في خدمة الاسلام والمسلمين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com