|  آخر تحديث أكتوبر 8, 2017 , 19:26 م

الامارات للتطوع تشارك في مهرجان الشباب العربي الافريقي الثالث بالقاهرة


الامارات للتطوع تشارك في مهرجان الشباب العربي الافريقي الثالث بالقاهرة



القاهرة – نبض الإمارات

 

اطمئن وزير الخارجية المصري البروفيسور إبراهيم غندور على أخر ترتيبات واستعدادات مجلس الشباب العربي والإفريقي لإقامة مهرجان الشباب الثالث المنعقد في الفترة من السادس إلى العاشر من أكتوبر الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة بمشاركة الامارات ضمن ( 50) دولة عربية وافريقية.

وقال الأمين العام للمجلس الدكتور عوض حسن في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير الخارجية إن  المهرجان يقام بتنظيم مشترك بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ومجلس الشباب العربي والإفريقي بمشاركة وفد شبابي كبير من الامارات برئاسة سحر العوبد رئيس جمعية متطوعي الامارات عضو المكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي والافريقي منسقة الخليج العربي واليمن ،  واشار الى أن المهرجان الذي يأتي تحت شعار( رؤى موحدة للتحديات مشتركة) سيخاطب حفله الختامي وزير الشباب والرياضة السوداني وسوف تشرفه الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي ومنظمات الأمم المتحدة.

 

وسيناقش عددا من القضايا الاساسية والأوراق التي تهم الشباب  ابرزها قضايا الإرهاب والتطرف والهجرة والبطالة الي جانب عدد من الفعاليات الثقافية والرياضية، وكشف عوض ان المهرجان يناقش أيضا التعاون العربي الإفريقي في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

من جهته أعرب وزير الخارجية إبراهيم غندور عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به مجلس الشباب العربي الافريقي في الفضاء العربي و الافريقي وبين السودان ودول الجوار مثمنا مثل هذا النوع من الدبلوماسية.

يذكر أن المهرجان يلتئم بعد غياب تسعة سنوات ويشارك فيه قيادات المجالس الشبابية في أفريقيا والعالم العربي.

وتشارك سحر العوبد اليوم في جلسة الحوار الشبابي بعنوان ” أفق التكامل العربي والافريقي – الفرص والتحديات ويشارك فيها فيليب لورانس نائب رئيس مجلس الشباب العربي والافريقي وثيمبنكوسي جوزف رئيس المجلس القومي للشباب بجنوب افريقيا  وممثل من الوفد المصري.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com