|  آخر تحديث سبتمبر 26, 2017 , 12:51 م

«وام» تبث خدماتها الإخبارية بـ 8 لغات إلى شعوب 100 دولة


لنشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر

«وام» تبث خدماتها الإخبارية بـ 8 لغات إلى شعوب 100 دولة



أطلقت وكالة أنباء الإمارات «وام» أمس، خدماتها الإخبارية بـ 6 لغات جديدة، إضافة إلى اللغتين العربية والإنجليزية، لترسيخ صورة الدولة الإيجابية وإيصال أخبارها وإبراز إنجازاتها عالمياً، ولتعزيز رسالة الإمارات المبنية على الوسطية والاعتدال والتسامح من خلال بث الأخبار الصحفية والمعلومات والتقارير بـ 8 لغات هي الأكثر انتشاراً حول العالم.

وتشمل اللغات الجديدة الفرنسية، والصينية، والروسية، والبرتغالية، والإسبانية والأوردو، حيث تستهدف خدمات «وام» سكان أكثر من 100 دولة حول العالم.

 

 

رؤية القيادة

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، رئيس المجلس الوطني للإعلام: «دولة الإمارات تحقق الكثير من الإنجازات الرائدة في المجالات كافة، وذلك بفضل رؤية القيادة وتوجيهاتها السديدة وسياستها الحكيمة. وانطلاقاً من دور ومسؤولية المجلس الوطني للإعلام بتسليط الضوء على هذه الإنجازات، وتماشياً مع نهج التواصل والتعاون الإيجابي البنّاء الذي رسخته القيادة، وبما أن دولة الإمارات تعد نموذجاً عالمياً للانفتاح على الثقافات والحضارات ومع مختلف شعوب العالم، فإن توسيع بث خدمات وكالة أنباء الإمارات ليشمل ثماني لغات يأتي لتحقيق هذه الأهداف وترسيخ ونشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر التي تعد من سمات الشخصية الوطنية الإماراتية».

وأكد معاليه إن مخاطبة شعوب العالم بلغاتها تمثل قناة مهمة للتواصل مع هذه الشعوب، وإبراز مواقف الدولة وتوجهاتها إزاء مختلف الملفات والقضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى إبراز إنجازات الدولة عالمياً وإيصال رسالتها إلى نطاق جغرافي واسع بما ينسجم وحرص الإمارات على دعم وترسيخ علاقات الصداقة مع مختلف الدول.

وأضاف معاليه: «تتميز دولة الإمارات باستضافتها لأكثر من 200 جنسية من مختلف أرجاء المعمورة، ولترسيخ حالة التوافق والانسجام الاجتماعي التي تشكل نموذجاً حضارياً على مستوى العالم، فإن مخاطبة هذه الجنسيات بلغاتها تعزز من الانسجام وترسخ قيم التعايش المشترك».

 

وقال محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات: «يشكل إطلاق الخدمات الإخبارية الجديدة لوكالة أنباء الإمارات بـ 6 لغات جديدة، استكمالاً لمسيرة التطوير التي بدأناها في الوكالة، بما يسهم في تعزيز صورة الدولة من خلال إبراز إنجازاتها الحضارية، وتوفير مختلف الخدمات الإخبارية لشريحة واسعة من الجمهور في مختلف أرجاء العالم.

وأكد أن الوكالة ستواصل عملها بما يخدم توجهات الدولة ويصون مكتسباتها وإنجازاتها، وذلك من خلال التطوير المستمر ومواكبة أحدث التطورات في هذا المجال، سواء على الصعيد الإخباري أو التكنولوجي، لترسيخ صورة وكالة أنباء الإمارات بين مختلف وكالات الأنباء العربية والعالمية».

وأضاف أن المشروع الجديد يخدم سكان أكثر من 100 دولة حول العالم، مشيراً إلى أن المتحدثين باللغات الـ 8 قد يصل عددهم إلى 4 مليارات إنسان حول العالم يمكنهم متابعة أخبار الإمارات بشكل مباشر على صفحات الوكالة.

ويأتي التطوير في إطار رؤية المجلس الوطني للإعلام للنهوض بقطاع الإعلام في الدولة وتعزيز قدرته على نشر رسالة الإمارات ومواكبة مكانتها المتميزة بصفتها نموذجاً عالمياً للتعايش بين مختلف الأجناس والأعراق والديانات من خلال تقديم تغطية إعلامية ذات نطاق جغرافي واسع، يشمل كافة قارات العالم.

 

 

وشهدت «وام» عبر 41 عاماً من العمل والتطوير إنجازات مهمة، كان آخرها إطلاق تطبيق «محرر وام» الذي يتيح للصحفيين العاملين فيها إنجاز المواد الخبرية من أي مكان في العالم، عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية وفق آلية مرنة تضمن لهم الجودة في عملية التحرير وسرعة البث.

 

قال واكيم ديليموس سفير البرتغال لدى دولة الإمارات: «هذا الحدث مهم جداً، خاصةً من خلال تواصل الدولة البرتغالية مع دولة الإمارات، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يساعد في عملية التواصل ونقل الأخبار المهمة للإمارات ولدولتهم».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com