|  آخر تحديث أبريل 25, 2017 , 13:22 م

انطلاق “منتدى الإسكندرية للإعلام” اليوم بمشاركة خبراء من مصر والعالم العربي


انطلاق “منتدى الإسكندرية للإعلام” اليوم بمشاركة خبراء من مصر والعالم العربي



‏ينطلق في مدينة الإسكندرية اليوم “الثلاثاء” فعاليات “منتدى الإسكندرية للإعلام” في دورته الخامسة بعنوان “الإعلام والابتكار” بمشاركة خبراء من مصر وأوروبا والعالم العربي.
ويشارك في المنتدى مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية، ومركز الإبداع التكنولوجي ورياده الابتكار، وجامعة فاروس، ومركز كمال أدهم بالجامعة الأمريكية، وهيئة تنشيط السياحة ومعهد جوته.
ويتضمن المنتدى – الذي يستمر لـ 3 أيام – عدداً من ورش العمل في مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تنمية وتطوير مجتمع الأعمال وتطوير المشروعات والمبادرات الإعلامية.
وتأتي الدورة الجديدة من المنتدى بعد أن توج بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام عن عام 2016 بعد مشاركة نحو 500 شخصا على مدى دوراته الأربع الماضية، ناقش خلالها العديد من الموضوعات التي تمس الشأن الإعلامي.
وقال المدير التنفيذي للمنتدى أحمد عصمت، إن الدورة الجديدة تستهدف الابتكار كمحور رئيسي لتطوير الأداء الإعلامي في العالم العربي باستخدام الأفكار والتكنولوجيا وسياسات الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، والإعلام باستخدام الجيل الرابع من الهواتف المحمولة.
وأضاف أن الدورة الجديدة تضم منتدى خاص يناقش “التعليم الإعلامي في ظل التكنولوجيا” عبر مساحة للحوار المشترك والتدريب العملي للمشاركين من خلال ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش بالإضافة إلى معرض للمبادرات والمشروعات الإعلامية الناجحة في عدد من الدول العربية.
جدير بالذكر أن “منتدى الإسكندرية للإعلام” أنشئ عام 2012 بالتعاون ما بين (أليكس أجندة) والمعهد السويدي بالإسكندرية؛ وعقدت دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية” على نطاق مصر، ثم انطلقت دورته الثانية لتشمل الوطن العربي في أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وفي أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع “ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي” كما جاءت دورة العام الماضي “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *